التقى بالجهاز الفني والإداريين .. طه فكي: على نجوم المنتخب الوطني تحمُّل المسؤولية

لجنة المنتخبات الوطنية تستعد لسفر الوطني الى الكاميرون

الخرطوم: الصيحة

طالب طه فكي رئيس اتحاد كرة القدم المكلف، نجوم المنتخب الأول “صقور الجديان” بتحمُّل مسؤوليتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون الشهر القادم.

وزار طه فكي, معسكر المنتخب، وأكد للاعبين على ضرورة تشريف السودان، مضيفاً “جميع اللاعبين مُطالبون بإثبات ثقة الجهاز الفني فيهم”, وشدد: “لا نتدخل في الشأن الفني وهو متروكٌ للجهاز الفني المسؤول، والتغيير سنة الحياة، ونجهز لإقامة معسكر خارجي قبل سفر المنتخب للكاميرون”, وواصل طه فكي: “يتوجّب على اللاعبين الإحساس بالمسؤولية التي على عاتقهم بعد الخسائر التي تعرّض لها المنتخب في كأس العرب بقطر مؤخراً”.

فيما قال أمجد إسماعيل قائد المنتخب السوداني: “حريصون على تقديم أفضل ما لدينا، والجميع على قدر المسؤولية ونعرف تماماً أهمية تشريف السودان”.

وكان قد تم تحديد 23 ديسمبر كموعد لانطلاق المعسكر الخارجي للسودان، ولا يزال النقاش مستمراً حول مكان إقامته.

يُذكر أن منتخب السودان يقع في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، رفقة منتخبات “نيجيريا ومصر وغينيا بيساو”.

هذا وقد أصدر رئيس الاتحاد العام لكرة القدم المكلف طه فكي, قراراً بتكوين لجنة للإشراف على المنتخبات الوطنية برئاسته، وسيف الدين الطيب إبراهيم مُشرفاً عَامّاً، وغادة مبارك عضواً ومقرراً، وعضوية كل من وليد أحمد حسين الشيخ وعبد الرحيم عثمان ومحمد عثمان كوارتي.

وستعقد اللجنة أول اجتماع يوم الخميس الماضي لترتيب كافة الأمور المتعلقة بسير إعداد المُنتخب الوطني الأول للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون2022م.

وعقدت لجنة الإشراف على المنتخبات الوطنية، اجتماعاً في مكتب رئيس الاتحاد بالخرطوم2، وترأس الاجتماع سيف الطيب الطيب المشرف العام على المنتخبات في غياب طه فكي شيخ طه رئيس اللجنة لارتباطه باجتماع آخر في القصر الجمهوري، وناقش الاجتماع الذي ضم كافة أعضاء اللجنة المكونة بقرار من الرئيس المكلف, عطفاً على التفويض الممنوح له من مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم في اجتماعه الدوري الثاني، ناقش عدداً من الأجندة، وفي مُستهلها أوضح سيف الدين الطيب طبيعة مهام اللجنة وآلية تكوينها، وكشف أنّ الهَمّ الآن والشغل الشاغل هو تجهيز المنتخب الوطني الأول للحاق بنهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون، والعمل على إكمال كافة الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة، بعد تهيئة الأجواء اللازمة للجهاز الفني في سبيل بلوغ أفضل مستوى ممكن خلال الحيز الزمني المُتاح على قلته. ووقف الاجتماع على كافة الترتيبات اللازمة من حجوزات وتأمين على عدد أفراد البعثة، والتحوط لكل الظروف المُحيطة، واستكمال المخاطبات، وإصدار عدد من التكاليف لأعضاء اللجنة.

اللجنة وبتمثيل عدد من أعضائها عقدت, اجتماعا ثانياً مع رئيس الاتحاد المكلف، ورئيس اللجنة طه فكي، وبعد اطلاعه على مخرجات الاجتماع وبعد التداول، تقرّر سفر البعثة بالعدد المحدد من كاف (40) فرداً للاستضافة الرسمية فقط، وتم التأمين على معسكر أديس أبابا كخيار أول، ومواصلة الترتيبات لخوض المباريات الإعدادية من خلال الاتصالات الجارية حالياً، والتي قطعت شوطاً بعيداً، مع تكملة الإجراءات الخاصة بالزي والتحوّط لكل الاحتمالات في تكملة المُخاطبات والاجراءات الخاصة بالاعتمادات للاعبين وكافة أفراد البعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى