ضبط مواد محظورة بشمال دارفور

الفاشر- الصيحة

ضبطت شُعبة الاستخبارات العسكرية باللواء 21 مشاة بمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور اليوم، وبمعاونة الأجهزة الأمنية، كميات كبيرة من مواد التجميل الممنوعة على متن شاحنة كبيرة (zs) بمدخل مدينة كبكابية قادمة من إحدى دول الجوار.

وأشاد المدير التنفيذي لمحلية كبكابية محمد الزين الذي وقف على الضبطية في تصريح صحفي بيقظة الأجهزة الأمنية بالمحلية، وبالأدوار الكبيرة التي ظلّت تقوم بها لجنة أمن المحلية من أجل بسط الأمن وضبط الخارجين عن القانون وتقديمهم إلى العدالة.

وأكد الزين أن محلية كبكابية تعيش الآن حالة جيدة من الاستقرار الأمني بفضل جهود الأجهزة الأمنية، التي قال إن عينها ظلّت ساهرة من أجل المُحافظة على أمن وسلامة مواطني المحلية، مثمناً بوجه خاص جهود ضباط وجنود قيادة اللواء 21.

ودعا الزين للإسراع في إعداد القوة المشتركة المُرتقب تشكيلها لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة بالإقليم حتى تتم محاربة كافة الظواهر السالبة، خاصّةً انتشار الدراجات النارية التي قال إنها باتت تمثل واحدة من أهم أدوات ارتكاب الجرائم، مناشداً في ذات الوقت حكومة الولاية, دعم الأجهزة الأمنية لوجستياً ومادياً حتى تتمكن من تأدية واجبها.

وأوضح مدير شرطة محلية كبكابية العقيد آدم أمين إسحق في تصريح صحفي أن الكميات التي تم ضبطها تقدر بحوالي (237) كرتونة، تحتوي على كريمات وأكثر من (9) مليارات من الحقن والحبوب الممنوعة، تم حصرها والقبض على (4) من المتهمين، الذين يجري التحقيق معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى