ضبط شبكات متخصصة في نهب مخازن السلع والأغنام تحت تهديد السلاح

نيالا- حسن حامد 

تمكنت شرطة محلية نيالا شمال بولاية جنوب دارفور بقيادة مديرها العقيد عبود إبراهيم موسى، من ضبط شبكات إجرامية مكونة من (9) متهمين، إحداها متخصصة فى نهب مخازن الزيوت والسلع الإستهلاكية بحي الصناعات، والأخرى في سرقة الأغنام بواسطة عربة “فيرنا” والسطو الليلي على منازل المواطنين.

ووقف والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون برفقة لجنة أمن الولاية على الضبطيات التي شملت (106) جركانة زيت نهبت من مخزن بواسطة عربة كروزر بدون لوحات بعد إطلاق النار على صاحبه حوالي الواحدة صباح أمس، بجانب (36) جوال سكر زنة (50) كيلو جرام، علاوة على ضبط ثلاث ركشات منهوبة وست دراجات كهربائية و(8) مسدس وأربعة بندقية كلاشنكوف و(5) شاشات تلفزة وجهاز لابتوب و(20) هاتف ذكي، بالإضافة لاثاثات منزلية ومكيف ووابور يستخدم للبوهية، بالإضافة لكميات من أجهزة الفحص التشخيصية وعدد من الماعز وعجل وجمل منهوب ارتكبت فيه جريمة تحت المادة (130).

وأثنى الوالي، على جهود شرطة المحلية، وقال إن ما تم يؤكد يقظة الشرطة وجاهزيتها لحسم كافة أنواع الجرائم، خاصةً وأن عدداً من المتهمين الذين تم ضبطهم أتوا من خارج الولاية، لكن الشرطة لهم بالمرصاد لاجتثاث الجريمة ورد الأموال إلى أصحابها.

وأكد هنون دعم حكومته للشرطة والأطواف الليلية للقضاء على الظواهر السالبة، وأعلن تبرعه بمبلغ مليون جنيه تحفيزاً لشرطة المحلية.

من جانبه، أعلن مدير شرطة الولاية بالإنابة، مقرر لجنة أمن الولاية العميد صلاح الدين محمد إبراهيم، عن وضع خطة أمنية شاملة لمدينة نيالا سترى النور خلال الأيام القادمة للقضاء على كل الظواهر السالبة وعدم إفلات أي مجرم من العقاب، وكشف عن ضبط تسعة متهمين وبحوزتهم المعروضات والعربات التي تستخدم في نقلها.

وأكد صلاح أن الأجهزة الأمنية ستظل ساهرة من أجل استقرار المدينة وفرض هيبة الدولة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!