سفير دولة قطر يؤكد استمرار دعم بلاده للسودان

الخرطوم- الصيحة

أقامت سفارة دولة قطر بالخرطوم احتفالاً مهيباً بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر، إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، بمشاركة واسعة لشخصيات رسمية وسياسية واقتصادية وإعلامية سودانية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتدين لدى السودان.

وقال سفير دولة قطر بالسودان، السفير عبد الرحمن بن علي الكُبيسي خلال مخاطبته حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر السفارة بالمنشية، إن العلاقات القطرية السودانية كانت ولازالت متينة وممتدة في كافة المجالات الأمر الذي يؤسس لمزيد من التقدم والإزدهار، وأكد دعم دولة قطر الكامل للسودان في هذه المرحلة المهمة من تاريخه. مشيراً إلى أن الإحتفال باليوم الوطني يأتي وبلاده تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات. ورفع التهاني والتبريكات إلى أمير البلاد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة.

وقال ضيف الشرف وزير المعادن محمد بشير أبو نمّو، إن السودان يتمتع بعلاقات قوية مع دولة قطر اساسها الاحترام والثقة المتبادلة. وأضاف أن الدوحة تقدم العون بلا منٍ أو أذى ومازالت أياديها البيضاء تقدم الكثير للسودان، وتقدم بالتهنئة انابة عن الحكومة السودانية لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني.

إلى ذلك، شاركت عدد من المؤسسات القطرية الرائدة في السودان في الاحتفال باليوم الوطني ونظّمت معرضاً متميزاً قدمت فيه إضاءات كاشفة عن مشاريعها وأنشطتها المختلفة وحظي المعرض باشادات الحضور، وفي مقدمة المؤسسات المشاركة قطر الخيرية، الخطوط القطرية، الهلال الأحمر القطري، ودام الغذائية، QNB ، QIB، وQMC حيث تُسِهم هذه المؤسسات معاً في تعميق قنوات التعاون المثمر وتعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين قطر والسودان.

جدير بالذكر أن الإحتفال بالعيد الوطني لدولة قطر جاء هذا العام تحت شعار (مرابع الأجداد أمانة) وشهدت احتفالية السفارة بالخرطوم عُروضاً مُبهِرة من الألعاب النارية والجوائز بجانب فقرات أخرى متنوعة رسمت لوحة شديدة الجمال تحت إشراف سفير دولة قطر بالسودان الذي استقبل تهانئ الضيوف وأمنياتهم الطيبة بهذه المناسبة لدولة قطر قيادةً وشعباً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!