حمدوك يوضح أسباب عدم تشكيل الحكومة

الخرطوم- الصيحة

قال رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، إنه لم يتم تشكيل الحكومة منذ توقيع الاتفاق السياسي في نوفمبر الماضي، لأنهم علموا بانخراط كل اقوى السياسية الداعمة للانتقال الديمقراطي في حوار من أجل التوافق الوطني.

واعتبر حمدوك في منشور على صفحته الرسمية بـ(فيسبوك) اليوم، أن التوافق الوطني سيشكل إطاراً قومياً لتوحيد الصف وتأسيس آلية لتشكيل حكومة كفاءات وطنية وإكمال هياكل السلطة ومراقبتها.

وقال حمدوك: “منذ توقيع الاتفاق السياسي في 21 نوفمبر 2021، لم يتم تشكيل الحكومة الانتقالية نظراً لعلمنا بانخراط كل القوى السياسية الداعمة للثورة والانتقال المدني الديمقراطي في حوار جاد وعميق بغية التوافق على ميثاق وطني، وخلق جبهة عريضة لتحقيق الانتقال المدني الديموقراطي وتحصينه”.

وتابع: “سيشكل هذا التوافق الوطني إطاراً قومياً لتوحيد الصف وتأسيس آلية لتشكيل حكومة كفاءات وطنية بجانب إكمال هياكل السلطة الانتقالية ومراقبة عملها، بغية تحقيق أولويات ما تبقى من الفترة الانتقالية، والمتمثلة في تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام واستكمال عملية السلام، وتحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادي، وتعزيز الوضع الأمني، وإكمال عملية الانتقال الديمقراطي عبر انتخابات حرة ونزيهة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى