مؤتمر صحفي لتكوين تنسيقية التوافق الوطني بولاية سنار بحضور أكثر من 28 مكوناً

 

سنجة / النذير علي   10 ديسمبر2021م 

بحضور أكثر من 28 مكونا من الأحزاب السياسية وحركات الكفاح المسلح الموقعة على سلام جوبا ولجان المقاومة والإدارة الأهلية والطرق الصوفية ومنظمات المجتمع المدني, انعقد بمدينة سنجة حاضرة ولاية سنار المؤتمر الصحفي الخاص بتكوين تنسيقية التوافق الوطني بولاية سنار.

تحدث في المؤتمر الصحفي د. إبراهيم آدم من حركة العدل والمساواة السودانية, وقال إن فكرة قيام هذه التنسيقية جاء بعد قرارات الخامس والعشرين من اكتوبر التي قضت بحل الحكومة, لذلك جاءت الفكرة من أجل جمع شمل أهل سنار على كلمة واحدة والحفاظ على مكتسبات ثورة ديسمبر واتفاق سلام جوبا ووصول الفترة الانتقالية الى نهاياتها وتسليم السلطة لحكومة مُنتخبة بواسطة الشعب.

وفي مداخلة لها قالت دكتورة مناهل موسى نائب الرئيس للشؤون السياسية بالتحالف السوداني عضو اللجنة التحضيرية والوزير الأسبق بحكومة سنار, قالت: يأتي هذا المؤتمر نتيجة للتداعيات التي طرأت في الفترة السابقة وبعد توقيع الشراكة ما بين البرهان وحمدوك, تم التفكير في تكوين رؤية واحدة للمكونات السياسية بسنار من أجل الوصول إلى التحول الديمقراطي, وأيضاً لمُحاربة القرارات الأحادية, والمحافظة على ما تم تحقيقه فيما يتعلّق بسلام جوبا خاصةً مسار الوسط الذي يحتاج إلى تصحيح في بعض مرجعياته.

وخرج المؤتمر بتكوين لجنة تحضيرية لتنسيقية التوافق الوطني برئاسة الدكتور إبراهيم آدم.

كما أوصى المؤتمر بضرورة الاتصال بكل المكونات بالولاية لزيادة عدد المشاركين والتعامل بمبدأ الشورى في اختيار الوالي والوزراء الاتحاديين والمجلس التشريعي القومي والولائي, والعمل على تقوية النسيج الاجتماعي, كما أوصى المؤتمر بوضع خُطة عمل تنموية كُبرى بسنار في القطاع الزراعي والحيواني ومجال الاستثمار, وضرورة العمل على إصلاح الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى