مدير تنفيذي أبو جبيهة يكشف لـ(الصيحة) تفاصيل الأحداث الدامية بالمدينة

الخرطوم- أبو جبيهة: عبد الوهاب أزرق

كشف المدير التنفيذي لمحلية أبو جبيهة العميد ركن معاش سايمون تاب ميان, تفاصيل الأحداث التي شهدتها محليته في الأيام السابقة جرّاء نزاع قبلي بين “كنانة والحوازمة الأسرة”.

وقال ميان في تصريح لـ(الصيحة)، إن الأحداث بدأت بسرقة مواشٍ من حي “جبرونا” ولحق بهم فزع تعرّض لكمين وإطلاق نار تَسَبّبَ في وفاة شخصين في الحال، وإصابة آخر استطاع التعرُّف على الجُناة.

وأشار إلى أنه تم فتح البلاغ بشرطة أبو جبيهة، وأضاف “عقب الاشتباك هرب الجُناة بموتر وعدد (2) بندقية كلاشنكوف تخص الفزع، فيما تم إرجاع الماشية”.

وكشف ميان عن أن العدد الحقيقي لضحايا النزاع بلغ (6) قتلى و(20) جريحاً, تم تحويل (7) منهم إلى مستشفى كوستي توفي منهم واحد لاحقاً، فيما تم حجز (13) مصاباً بمستشفى أبو جبيهة، وقال “تم تكوين لجنة لحصر الخسائر بدأت أعمالها بحصر الخسائر في الأرواح والممتلكات والمنازل التي تعرّضت للحرائق في حي “جبرونا” و”أم عوان”.

وأكد المدير التنفيذي، هدوء الأحوال واستتباب الأمن في المدينة نتيجةً للإجراءات التي اتّخذتها لجنة أمن الولاية بمشاركة كل الأجهزة الأمنية، مشيراً إلى بدء عودة المواطنين إلى قراهم، وأشاد بالإدارة الأهلية وطرحها لمبادرات الصلح.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!