مناوي يدين مقتل مواطنين بشمال دارفور ويؤكد مطاردة الجناة

الفاشر- فاطمة علي

أدان حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، حادثة مقتل وجرح مواطنين عزل غرب معسكر زمزم- غرب الفاشر حاضرة شمال دارفور، إثر تعرضهم لاطلاق وابل من الرصاص.

وأشار مناوي في بيان صحفي ليل الاثنين، إلى الأحداث الدموية المؤسفة التي بدأت في ولاية غرب دارفور، وراح ضحيتها عدد من الأفراد، كما أصيب البعض بجروح متفاوتة، وقال “لا شك أن هناك أيادٍ لا تريد لهذا الإقليم أن يستقر وينهض لأن ذلك يتضارب ومصالحهم”.

وأضاف “بصفتي حاكماً لإقليم دارفور قمت بإجراء عدد من الإتصالات الهاتفية مع عدد من المسؤولين من بينهم قيادة الفرقة السادسة مشاة، وقوات الدعم السريع للتدخل والتصدي لأي محاولة هجوم يقع على المواطنين وضرورة أن يكون الرد حاسماً ورادعاً”.

وتابع “كما تواصلت مع والي ولاية شمال دارفور والقادة الأمنيين لمنع وقوع أي ردة فعل تجاه المواطنين الأبرياء العزل في معسكر زمزم أو أي منطقة من المناطق داخل الولاية، وقد وجدت التجاوب الكامل من قبلهم والتحرك الفوري”.

وزاد “إننا إذ ندين وبشكل كامل لما حدث، نطالب المواطنين بضرورة التحلي بالصبر والحكمة وضبط النفس حتى لا تتفاقم القضية ويسقط العشرات موتى أو مصابين. ويجب علينا أن نفوت الفرصة لأعداء السلام والاستقرار الذين لا يعيشون إلا في الاجواء المكفهرة والدامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى