حمدوك يلتقي قيادات الشرطة ويصدر توجيهات جديدة

الخرطوم- الصيحة

وجه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، قيادة قوات الشرطة بأن تبني على تجربة مواكب 25 نوفمبر لأهمية ذلك في استعادة الثقة مع المواطنين.

والتقى حمدوك بمكتبه اليوم، مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، ونائب مدير عام قوات الشرطة، المفتش العام الفريق شرطة حقوقي مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله.

وأكد حمدوك أهمية دور قوات الشرطة في إنجاح التحول المدني الديمقراطي من خلال حرصها على حماية حقوق المواطنين جميعاً في التعبير والتظاهر السلمي باعتباره حقاً أساسياً انتزعه الشعب بنضالات وتضحيات، فضلاً عن توافق ذلك الحق مع وثيقة الحقوق والحريات المضمنة بالوثيقة الدستورية، وأن حماية تلك الحقوق أمر لا يجب التهاون فيه.

ووجّه قيادة الشرطة بأن تبني على تجربة مواكب 25 نوفمبر لاهمية ذلك في استعادة الثقة مع المواطنين.

من جانبه، أكد مدير عام قوات الشرطة، شروعه المباشر في خطة تدريب ورفع قدرات قوات الشرطة وتحديثها بصورة شاملة بما يعزز من إمكانياتها لتطبيق القانون وبما يحفظ لجميع المواطنين أمنهم وسلامتهم في أرواحهم وممتلكاتهم، وحماية ممارسة الحق في التعبير السلمي، كما سيعمل على معالجة التحديات الإجتماعية والاقتصادية التي تواجه قوات الشرطة.

وأمّن رئيس الوزراء على أهمية هذه الجهود والخطوات المهمة والتي تصُب في صالح الدفع بأجندة الإصلاح الشامل للمؤسسات بما يتوافق مع التحول المدني الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى