الدعم السريع بشمال دارفور: مستمرون في تأمين موسم الحصاد

الفاشر- الصيحة

أكد قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، العميد جدو حمدان أبو نشوك, أهمية تأمين الموسم الزراعي، مشيراً إلى مجهودات قواته المتواصلة لتأمين موسم الحصاد وضبط الاحتكاك بين الرعاة والمزارعين.

والتقى أبو نشوك بمكتبه اليوم، بأعيان ورموز منطقتي كنجارة شمال وجنوب, وقال أبو نشوك إن عدم حماية موسم الحصاد يؤدي إلى عدة مخاطر، مشيراً للتعزيزات العسكرية التي تسيرها قوات الدعم السريع بشمال دارفور لتجنب نشوب الصراع بين المزارعين والرعاة، مشدداً على أن قواته حريصة كل الحرص على استقرار اقتصاد الولاية ونجاح موسم الحصاد تحقيقاً لشعار: “نأكل مما نزرع”.

من جانبه، أشاد ممثل رموز وأعيان منطقتي كنجارة شمال وجنوب الشيخ تبن طاهر، بالأدوار التي ظل يلعبها الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار في ربوع دارفور، وكشف أن الزيارة تأتي لطلب إرسال قوة جديدة إسناداً للقوات المنتشرة بالمناطق لتضطلع بدورها كاملاً في حماية وتأمين موسم الحصاد.

وقال إن وجود القوات عزّز الأوضاع الأمنية طيلة الموسم الزراعي بجانب الإسهام في منع وقع أي إحتكاكات بين الرعاة والمزارعين، مؤكداً أنهم كإدارات أهلية يعملون مع قوات الدعم السريع، على حل المشاكل وحفظ الامن والاستقرار في جميع الأوقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى