الخرطوم تحذر من (كورونا): (80%) نسبة إصابة المشتبهين وامتلاء مراكز العزل

الخرطوم- الصيحة

قرّرت اللجنة العليا لطوارئ (كورونا) بولاية الخرطوم، زيادة الوعي والالتزام بالاحترازات الصحية لمجابهة الجائحة، وذلك عقب استماعها لتقرير من وزارة الصحة بالولاية أكد زيادة حالات الإصابة بـ(كورونا).

وعقدت اللجنة إجتماعاً اليوم برئاسة الوالي المكلف أحمد عثمان حمزة.

وقال ممثل الولاية في اللجنة العليا لمجابهة (كورونا) د. بشرى حامد، إن الخرطوم تواجه ارتفاعاً كبيراً في الإصابة والوفيات بسبب الجائحة، بالإضافة للتخوفات الكبيرة من متحور جنوب أفريقيا الأكثر فتكاً بالإنسان.

وأضاف أنه على رأس الإجراءات دعوة كافة المواطنين للتطعيم ضد (كورونا) والالتزام بالكمامات والتباعد الإجتماعي والابتعاد عن التجمعات الجماهيرية.

كما قررت اللجنة تكوين لجنة طارئة من المختصين والتواصل مع الحكومة المركزية لاتخاذ الإجراءات الفاعلة لمجابهة الوباء، وفي ذات الوقت التحرك بشكل عاجل لتوفير احتياجات مراكز العزل ومراكز التطعيم وتوفير الأوكسجين واحتياجات الكوادر الطبية.

من جانبه، قال مدير مراكز العزل بوزارة الصحة بالولاية د. محيي الدين حسن حاج حمد، إن هناك زيادة كبيرة في الإصابة بفيروس (كورونا) حيث بلغت نسبة الإصابة في المشتبه بهم (80%) أي ثمانية مصابين بين كل عشرة أشخاص مشتبه فيهم، وأن مراكز العزل ممتلئة تماماً وعددها (6) مراكز أولية و(3) مراكز ثانوية بسعة (290) سريراً، كما أن أسرة العناية المكثفة ممتلئة وعددها (70) سريراً.

فيما دعا مدير إدارة التطعيم، المواطنين للحرص على التطعيم باعتباره الوسيلة المتاحة حالياً للوقاية من (كورونا)، وقال إن اللقاحات متوفرة في كل مراكز التطعيم وعددها (240) مركزاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى