وصول كميات من الجازولين للحصاد بالنيل الأبيض

كوستي- الصيحة

وصلت كميات مقدرة من جازولين الحصاد للمشاريع المختلفة بولاية النيل الأبيض، فيما تتواصل عمليات حصاد محصولات العروة الصيفية بمناطق الزراعة الآلية والمروية في الولاية.

وأكدت مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهندسة السمحة أحمد عبد الكريم، أن عمليات الحصاد تسير بصورة جيدة بعد وصول كميات مقدرة من جازولين الحصاد للمشاريع المختلفة، وتوقعت أن تستمر حتى شهر يناير المقبل.

وأوضحت السمحة بحسب (سونا)، أن عملية التأسيس للعروة الشتوية لهذا الموسم تمضي وفق ما خطط لها وأن المساحة الكلية التي سيتم زراعتها تبلغ (120) ألف فدان منها (80) ألف فدان قمح في المشاريع المروية الكبيرة و(20) ألف فدان بالطلمبات النيلية و(20) ألف فدان أخرى للقطاع البستاني وزهرة الشمس والخضروات والمحاصيل الأخرى، وناشدت بتضافر الجهود الاتحادية والولائية لزراعة المساحات المحددة لهذا الموسم.

وفيما يتعلق بتوطين التقاوى بالنيل الأبيض، قالت السمحة إن النيل تعتبر من الولايات الرائدة في إنتاج التقاوى المحسنة على مستوى محصول القمح والذرة والسمسم، وأشارت إلى أن الولاية لها مقومات كبيرة في هذا الجانب وذلك بوجود غربال حديث ومعمل متكامل وأتيام مدربة وجاهزة لعمليات الفرز الأول والثاني، وتحتاج الولاية لبعض الدعم المركزي لعمليات الفحص المعملي.

وشدّدت على أهمية تكوين لجان تسيير للمشاريع الزراعية لمتابعة عمليات التمويل للعبور بالموسم الشتوي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!