محافظ مشروع الجزيرة يشهد حصاد القطن بقسم المنسي

 

الخرطوم: الصيحة

شهد محافظ مشروع الجزيرة د. عمر محمد مرزوق, عمليات حصاد القطن وما تحقق من إنتاجية عالية تجاوزت 17 قنطارا للفدان، وذلك خلال مواصلته لبرنامج طوافه الميداني على الغيط لمتابعة سير عمليات زراعة وري القمح وحصاد محاصيل العروة الصيفية، بزيارة عدد من تفاتيش قسم المنسي بالمناقل، حيث وقف على مساحات القمح والتي تلقّت الريّة الثانية وتسارع عمليات الزراعة والري في مساحات كبيرة، وكان برفقته المهندس عثمان جاسر نائب المدير الزراعي لأقسام المناقل وإدارة قسم المنسي، وأكد مرزوق التزام إدارة المشروع بتأمين مدخل الخيش بمخازن الإدارة بالغيط وفتح المحطات لاستقبال الأقطان توطئةً لترحليها لمحالج الإدارة.

وأعلن مرزوق أن سعر قنطار القطن الخاص بإدارة المشروع تم تحديده بمبلغ 45 ألف جنيه مقابل التكلفة، وأكّد بذل مَساعيه الجادة مع وزارة المالية لتوفير المال اللازم لشراء فائض القطن الممول من قبل الإدارة تشجيعاً للمزارعين بالمشروع.

وثمّن المحافظ مشروع الجزيرة  جهود مزارعي قسم المنسي وانتشارهم وسط الحقول لزراعة وري محصول القمح, مشيراً إلى انسياب مُدخلات الإنتاج من التقاوي, كما أن الداب تتواصل تباعاً للغيط للفراغ من عمليات الزراعة والري في الوقت الموصى به من قبل هيئة البحوث الزراعية في ظل توفر مياه الري بالترع والقنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى