دعوات لتظاهرات غداً.. سقوط شهيد جديد وحمدوك يوجه بتأمين المواكب

الخرطوم- الصيحة

ينتظر أن تنطلق غداً الخميس، تظاهرات جديدة بالعاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى استجابة لدعوة لجان المقاومة بالخروج في مليونية “الوفاء للشهداء”.

وفيما وجه رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بتأمين مواكب الغد، بجانب الشروع في إجراءات إطلاق سراح جميع المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات إبتداءً من اليوم، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن سقوط شهيد جديد متأثراً بإصابته في مليونية 21 نوفمبر.

واطلع حمدوك لدى لقائه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، نائب مدير عام قوات الشرطة الفريق شرطة حقوقي الصادق علي إبراهيم ومدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة زين العابدين عثمان وذلك بدعوة منه، اطلع على استعدادات قوات الشرطة لتأمين مواكب الغد.

وتناول اللقاء الخطة التفصيلية لتأمين مواكب الخميس، وأكد الإجتماع على أن التعبير والتظاهر السلمي حق مشروع وفق مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة.

من جانبها، أكدت قيادة الشرطة التزامها بالعمل وفق القانون بما يحفظ للجميع أمنهم وسلامتهم وممارسة حقهم في التعبير السلمي، وأمن الإجتماع على الشروع في إجراءات إطلاق سراح جميع المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات إبتداءً من اليوم.

في السياق، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، عن وفاة الشهيد الطيب بحر ناصر- (21) سنة متأثراً بإصابته بعيارين ناريين في الرأس في مليونية 21 نوفمبر.

وقالت في بيان: “بهذا يرتفع عدد شهداء شعبنا منذ الخامس والعشرين من أكتوبر المنصرم الى 42 شهيداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى