والي شمال دارفور يتعهد بوضع حد للتعديات على أصول (يوناميد)

الفاشر- الصيحة

عبّر والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، عن رفضه التام لبعض التصرفات السالبة من الأفراد الذين يقومون بنهب بعض أصول بعثة (يوناميد)، ووعد بوضع حد لتلك التصرفات.

وبحث نمر بمقر حكومة الولاية بالفاشر اليوم، مع رئيس فريق تصفية بعثة اليوناميد هيدسون فيرجسون، ترتيبات الخروج النهائي للبعثة من دارفور والذي كان مقرراً أن يكتمل في شهر ديسمبر المقبل وتم تأجيله الى وقت لاحق.

وجرى خلال اللقاء نقاش مستفيض لكافة المسائل التي من شأنها المساهمة في تأمين خروج البعثة بصورة سلسلة وآمنة، حيث رحب نمر باستمرار وجود البعثة لبعض الوقت حتى تتمكن من توفيق أوضاعها وخروجها  نهائياً.

وجدّد والي شمال دارفور، تأكيد أيلولة مقار وأصول البعثة للأعمال والأنشطة المدنية التي تخدم المواطنين، ووعد بتخصيص بعض المنشآت التي سيتم استلامها لاحقاً للتعليم والزراعة والثروة الحيوانية والمرأة والمنظمات الوطنية التي تعمل في المجالات الإنسانية.

وكشف أنه تخصيص جزء من مباني البعثة التي تم استلامها في وقت سابق ليكون مركزاً لتدريب الشرطة النسائية، وأعلن أن العمل في المركز سيبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل، وعبّر عن رفضه التام لبعض التصرفات السالبة من قبل بعض الأفراد الذين يقومون بنهب بعض أصول البعثة، ووعد بوضع حد لتلك التصرفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى