البرهان يُشدد على أهمية عودة السودان للأسرة الأفريقية

الخرطوم- الصيحة

شدّد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على أهمية عودة السودان للأسرة الأفريقية وإزالة الفهم المغلوط عن الخطوات الأخيرة التي وضعت الثورة في مسارها الصحيح. وأشاد البرهان بالجُهُود المُتعاظمة التي تضطلع بها جمهورية الكنغو الديمقراطية لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية.

وأمّن لدى لقائه بالقصر الجمهوري، نائب رئيس الوزراء الكنغولي، وزير الخارجية كريستوف ابالا اليوم الأحد، على ضرورة تضافُر الجُهُود الإقليمية والدولية لاستكمال عملية السلام وإنجاح الفترة الانتقالية والتحوُّل الديمقراطي.

من جانبه، نقل كريستوف ابالا، تحايا الرئيس الكنغولي ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي فيليكس تشسكيدي لرئيس مجلس السيادة، معرباً عن أسفه لعدم تمكّنه الحضور بنفسه.

وقال كريستوف في تصريح صحفي عقب اللقاء “باسم فليكس تشسكيدي نقدم شكرنا وتقديرنا لرئيس مجلس السيادة, الذي اطلعنا علي مجمل الأوضاع السياسية الراهنة”، مضيفاً أن ما حدث اليوم هو تحوُّل تاريخي للشعب السوداني بعد الخلل البسيط الذي أصاب مسار الانتقال الديمقراطي وقد تم إصلاحه الآن بالتوقيع على الاتفاق السياسي التاريخي المُهم الذي وضع حلاً للأزمة ووضع  المسار الصحيح لعملية الانتقال تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وأضاف كريستوف: “لقد نقلت إلى الرئيس البرهان تشجيع الرئيس تشسكيدي ونصائحه بأن الطريق الذي تم السير عليه الآن يجب أن لا ينقطع”، لافتاً إلى أنّ الكنغو على استعداد تام لتقديم كافة المُساعدات للشعب السوداني وحكومته حتى الوصول للحكومة الديمقراطية المدنية المُنتخبة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!