الشرطة تعلن وفاة مواطن خلال تظاهرات (الأربعاء) ببحري

الخرطوم- محمد موسى

كشفت الشرطة في بيان لها اليوم، عن وفاة مواطن في محلية بحري، خلال التظاهرات التي اندلعت بولاية الخرطوم أمس (الأربعاء).

ونوهت الشرطة كذلك، إلى إصابة (89) من منسوبيها, بعضها إصابات جسيمة، كما كشفت أيضاً عن إصابة (30) شخصاً من المواطنين نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت الشرطة في بيانها, انه قد انطلقت عدة مسيرات ومواكب بولاية الخرطوم أمس (الأربعاء)، كان قد أعلن عنها في الوسائط منذ أيام احتجاجاً على قرارات 25 أكتوبر 2021م.

وأوضحت الشرطة أنها قد قامت بواجبها في تأمين مؤسسات الدولة وجموع المتظاهرين- إلا أنها قوبلت بالعنف غير المبرر تجاه أفرادها ومركباتها، وأفادت الشرطة بأنّه وخلال التظاهرات قد تم حرق عربة دفار ونهب مُحتوياته، فضلاً عن الإتلاف الكامل لـ(3) دوريات بمحليات الخرطوم، جبل أولياء وأمبدة، وأشارت إلى أنها استخدمت الحد الأدنى من القوة والغاز المسيل للدموع ولم تستخدم السلاح الناري مطلقاً .

ونبّهت الشرطة في بيانها، إلى أنه وبمراجعة جميع أقسامها وسجلاتها بالولاية, تبيّن لها وجود حالة وفاة واحدة لمواطن في محلية بحري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بقسم شرطة الصافية, فضلاً عن إصابة (89) من رجال الشرطة بعضها إصابات جسيمة، كما تبيّن كذلك إصابة (30) شخصاً من المواطنين نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأكدت الشرطة، أن قواتها دوماً تحرص على أداء واجبها القانوني في حماية الأمن والسلم المجتمعي مهما كلّفها ذلك من تضحيات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!