البشير يهتف داخل المحكمة: “جاء الحق وزهق الباطل”

الخرطوم- محمد موسى

هَتفَ الرئيس المخلوع عمر البشير، من داخل قفص الاتهام قبيل انطلاق جلسة محاكمته في قضية تدبير انقلاب الإنقاذ، وردد عبارة “جاء الحق وزهق الباطل”.

ويواجه الرئيس المخلوع، إلى جانب (27) آخرين من قيادات ورموز العهد البائد، اتهاماً على ذمة الدعوى الجنائية .

وجاءت هتافات المخلوع إبان إحضاره بواسطة سلطات السجن القومي كوبر إلى معهد تدريب ضباط الشرطة بالأدلة الجنائية الخرطوم، لاستئناف محاكمته على ذمة القضية بعد توقف جلساتها لأكثر من شهر لطعن قانوني في رئيس هيئة المحكمة الجديد .

في السياق, أصدرت المحكمة، قراراً بإيقاف محاكمة المتهم السابع عشر، أحمد محمد علي الفششوية، وذلك بعد أن ثبت طبياً إصابته بعاهة عقلية لا يتمكن من خلالها الدفاع عن نفسه وذلك حسب إفادة من القمسيون الطبي القومي للمحكمة .

وأمر رئيس هيئة المحكمة الخاصة التي عُقدت بمقر الأدلة الجنائية الخرطوم قاضي المحكمة العليا حسين الشيخ الجاك، بتسليم (الفششوية) لذويه أو أي شخص مُقرّب له بعد التعهد بحُسن رعايته والحفظ عليه.

في ذات الوقت, تغيّبت هيئة الاتهام بكاملها عن الظهور أمام المحكمة, الأمر الذي أثار حفيظة الدفاع، وربطوا غياب الاتهام بالأحداث السياسية الراهنة في البلاد، والتمسوا من المحكمة استبعادهم من تمثيل القضية وإطلاق سراح المتهمين بالضمانة وحفظ أو شطب الدعوى في مواجهتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى