شرطة الخرطوم تفكك شبكة لتزوير المستندات والعملة

الخرطوم- الصيحة

وضعت مباحث شرطة ولاية الخرطوم، حداً لنشاط شبكة إجرامية تنشط في جرائم التزوير والتزييف، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين، وذلك ضمن جهود رئاسة شرطة الولاية في مكافحة الجريمة وتجفيف بؤر الممارسات والأنشطة السالبة.

وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة حقوقي عبد الرؤوف الضو في تصريح صحفي، إنه توفرت معلومات لمباحث شرطة محلية جبل أولياء برصد نشاط لشبكة إجرامية متخصصة في استخراج شهادات بحث المركبات والدراجات النارية ولوحات المرور، وبناءً عليه تم تكليف فريق ميداني لجمع المعلومات وتحديد هوية المشتبه بهم وتقديمهم للعدالة، ونجح الفريق في تحديد هويتهم بدقة، والأماكن التي يترددون عليها، وعقب ذلك تحرك الفريق وتمكن من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم وبحوزته دراجة نارية وشهادة بحث مزورة، وبإخضاعه للتحري أرشد على متهمَيْنِ اثنين ضبط بحوزتهما (3) دراجات نارية و(6) لوحات و(3) شهادات بحث جميعها مزورة، وأرشدا التحري على المتهم الذي أجرى عملية التزوير مقابل مبلغ مالي متفق عليه، وبتوقيفه عُثر بحوزته على عدد من شهادات البحث المزورة وأجهزة ومعدات يستخدمها في تنفيذ الجريمة.

وأقر خلال التحري بأنه يستخدم منزله مقراً لتزوير شهادات البحث، بينما يقوم بطباعة بيانات المركبات بمكتبة بالكلاكلة، وتم ضبط جهاز حاسوب وماكينة طباعة.

ونجح الفريق في ضبط متهمَيْنِ آخَرَيْنِ، ينحصر دورهما في إحضار المركبات والدراجات النارية غير المرخصة بغرض استخراج شهادات البحث بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة.

وواصلت مباحث شرطة الولاية تحرياتها في البلاغ وتمكنت من ضبط متهمَيْنِ اثنين بمحلية أم درمان ينحصر دورهما في تقنين المركبات المسروقة وغير المقننة، وضبط بحوزتهما (3) أجهزة حاسوب محمول ولوحات مركبات وطابعة و(2) طبنجة غير مرخصة وعدد من استيكرات ترخيص المركبات للعام 2021م.

كما تمكّن الفريق من توقيف متهم آخر بمنطقة الحلفايا بمحلية بحري ومتهم آخر من معتادي التعامل بالعملات المزيفة بمنطقة الأزهري بالخرطوم وبحوزته عملات ورقية مزيفة بفئات مختلفة و(2) دراجة نارية وعدد من شهادات البحث المزورة، حيث تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم جميعاً.

وثمن مدير شرطة الولاية الفريق شرطة حقوقي د. زين العابدين عثمان، جهود مباحث وشرطة محلية جبل أولياء بقيادة العميد شرطة حقوقي د. محمد أحمد الأمين في إماطة اللثام عن كافة الجرائم الغامضة وتفكيك هذه الشبكة الإجرامية التي يتقن أفرادها عمليات التزوير والتزييف والمجهود الكبير والمهنية في تتبع مسار البلاغ، مؤكداً تسخير كافة الإمكانيات لشرطة المحليات بُغية حفظ الأمن والاستقرار بربوع الولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!