مؤتمر باريس يشدد على سحب المُرتزقة من ليبيا

باريس- وكالات

أكد البيان الختامي الصادر عن مؤتمر باريس بشأن ليبيا اليوم, دعم خُطة العمل الشاملة لسحب المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، فيما شدد على إجراء الانتخابات في موعدها.

ودعا البيان الختامي، إلى إجراء انتخابات “حرة ونزيهة” في 24 ديسمبر المقبل، معرباً عن دعمه جهود مفوضية الانتخابات لوضع أسس تنظيم تلك الانتخابات. وأشار البيان أيضاً إلى دعمه عمل البعثة الأممية من أجل تعزيز الحوار السياسي، فيما حَثّ على إنشاء هيئة المُصالحة الوطنية برعاية المجلس الرئاسي الليبي.

وعلى صعيد آخر، قال البيان الختامي لمؤتمر باريس بشأن ليبيا, إنه لا بد من محاربة الإرهاب في البلاد بشتى السبل.

وشدّد المؤتمر الذي انعقد في العاصمة الفرنسية، على ضرورة القيام بمبادرات عاجلة لمساعدة الليبيين على نزع السلاح. وركز المؤتمر، الذي عُقد برئاسة مُشتركة فرنسية إيطالية ألمانية إضافةً إلى الأمم المتحدة، على توسيع دائرة الدول المشاركة، وخصوصاً المعنية بالشأن الليبي.

ودعيت دول عديدة للمؤتمر، بينها دول جديدة معنية بالأزمة الليبية مثل تشاد والنيجر ومالطا، بحيث أنه أصبح أوسع من سابقه الذي عُقد في برلين، بحسب مصدر رئاسي فرنسي.

وبالتزامن مع مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، أكّد المجلس الرئاسي الليبي أنه سيطلب من المُجتمعين ضرورة دعم خُطة إخراج المُرتزقة والقوات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى