الطاقة: موقف الإمدادات النفطية مطمئن

الخرطوم: الصيحة _ 31 اكتوبر2021
قال وكيل وزارة الطاقة والنفط حسين محمود إن موقف الإمدادات النفطية بالبلاد مطمئن.
والتقى حسين اليوم بالعاملين بالإدارة العامة للإمدادات النفطية.
ووجه وكيل الوزارة بحسب وكالة السودان للانباء بتوزيع الوقود الكافي لمحطات الخدمة البترولية ومحطات الكهرباء وغاز الأفران الخاص بالاستخدام المنزلي.
وأشار إلى وصول ستة بواخر تحمل الجازولين الخاص بشركات القطاع الخاص جملة حمولتها 145.750.00 طن متري، مشيرا الى انه تم تفريغ باخرة تحمل حوالي (43 ألف طن) من الجازولين أمس السبت وهنالك باخرة تحمل (39) الف طن من الجازولين في انتظار التفريغ نسبة لعدم وجود مواعين للتفريغ بعد أن أمتلأت المستودعات ببورتسودان ، فيما وصلت باخرة يوم الجمعة تحمل 42 ألف طن لتري من البنزين .

وأكد حسين أن الموقف مطمئن جدا والترتيبات منسابة لجدولة البواخر المكدسة في ميناء بورتسودان خلال الأيام السابقة.
واوضح أنه وخلال العطلة الرسمية ظل العاملون في التوزيع وبعض الادارات الاخرى بالوزارة يعملون على رفد المواطنين بالمواد البترولية حيث تم بولاية الخرطوم توزيع 3 آلاف وسبعمائة متر مكعب من البنزين وألف و500 متر مكعب من الجازولين و(ستمائة وخمسين طن ) من الغاز .
وقال انه على مستوى الولايات تم توزيع (2650) متر مكعب من البنزين و (2500)متر مكعب من الجازولين و(1250) طن من الغاز ويجري العمل على زيادة حصص الولايات من الغاز . يذكر أن وكيل الوزارة كان قد استمع إلى شرح من مدير عام إدارة الإمدادات النفطية ورؤساء الاقسام بالوزارة وأطمأن على موقف الإمداد المنتج من مصفاة الخرطوم والوارد عبر ميناء بورتسودان وإلى عدد البولاخر التي ترابط في البحر الاحمر بالإضافة للوقود المستورد والخاص بشركات القطاع الخاص ، كما استمع الوكيل الى مدير عام الاستكشاف والانتاج النفطي ، كما استمع لاهمية التعاون مع جنوب السودان في ظل اقتراب أجل الاتفاقية الخاصة بمد السودان بالخام النفطي لمصفاة الخرطوم ومحطة كهرباء ام دباكر.

واطمأن الوكيل على استتباب الامن وتأمين حقول النفط والمواقع الأخرى الخاصة بالمنشآت النفطية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!