واشنطن تدعو السودانيين للعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري

الخرطوم: الصيحة- 23 اكتوبر 2021م

دعا المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فليتمان، جميع الأطراف السودانية، إلى تجديد الالتزام بالعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام.

وقال بيان للسفارة الأمريكية بالخرطوم على صفحتها بـ(فيسبوك)، إن فليتمان التقى اليوم السبت بشكل مشترك مع رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وأضاف أن فليتمان شدد على دعم الولايات المتحدة لانتقال ديمقراطي مدني وفقًا للرغبات المعلنة للشعب السوداني.

وحث المبعوث الأمريكي بحسب البيان، جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معًا لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام.

وفي السياق، التقى فليتمان بوزيرة الخارجية د. مريم المهدي، وفق بيان لوزارة الخارجية، وقال البيان إن فليتمان أكد حرص بلاده على الاستقرار والسلام في السودان من خلال إنجاح عملية الانتقال الديمقراطي وتعزيز الشراكة بين أطراف الحكومة الانتقالية، ويتعاملون بكل شفافية وإخلاص ووضوح مع كافة الأطراف ذات الصلة.

كما أكد فيلتمان على دعوة وزيرة الخارجية السودانية بضرورة تفعيل عمل كافة الأجهزة الدستورية، والإسراع بتشكيل المجلس التشريعي الانتقالي.

من جهتها أعربت الوزيرة، عن اعتقادها بأنه من أجل الخروج من هذه الأزمة فإن على جميع أطراف الشراكة في عملية الانتقال الالتزام بالوثيقة الدستورية كمرجعية أساسية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!