التوقيع على اتفاقية تجارة الحدود بين التجارة وشمال دارفور

الخرطوم: الصيحة– 21 اكتوبر 2021م

وقّع وزير التجارة والتموين علي جدو، على اتفاقية تجارة الحدود مع والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، في إطار برنامج وزارة التجارة والتموين لتطوير تجارة الولايات الحدودية المتاخمة مع الدول المجاورة بموجب القرار رقم (104) الصادر من مجلس الوزراء باختصاص وزارة التجارة والتموين لتنظيم تجارة الحدود.

وأكد جدو أن وزارته تسعى إلى توقيع اتفاقيات مع الولايات الأخرى منها (نهر النيل، كسلا، النيل الأزرق، القضارف، ولايات كردفان، وولايات وسط دارفور وجنوب دارفور) من أجل تفعيل تجارة الحدود لتطوير الولايات الحدودية وتشجيع المواطن والتجار على التجارة حتى يستفيد منها في التنمية والاستقرار وتوطيد السلام في الولاية، منوهاً إلى أهمية ولاية شمال دارفور وربطها بدول مصر وليبيا وتشاد.

وأكد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، أن التوقيع على الاتفاقية يمثل مردوداً إيجابياً على الحياة الاقتصادية والتجارية في الولاية، مؤكداً على تجهيز جميع المحطات الجمركية التي تُساعد في تسهيل وانسياب الحركة التجارية بين الدول.

ومن جهة أخرى، أمّن وزير التجارة على التعاون وتفعيل التعاونيات الاستهلاكية والإنتاجية والاستفادة منها في الحياة المعيشيّة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!