النائب العام يتسلم تقرير لجنة التحقيق في أحداث زالنجي

الخرطوم _ الصيحة
تسلم النائب العام المكلف مبارك محمود عثمان بمكتبه بالنيابة العامة من لجنة التحقيق والتحري في أحداث مدينة زالنجي التقرير النهائي الخاص بالواقعة التي راح ضحيتها احد الطلاب.
وقال رئيس اللجنة سليمان عمدة هجانه ان التقرير النهائي حوى الإجراءات التي قامت بها اللجنة فيما يخص البلاغات الجنائية التي تم قيدها بأقسام شرطة الولاية المختلفة تحت المواد ١٧٤/ ١٧٥/ ١٨٢/ ١٣٠ من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م، حيث تم القبض على عدد (٢٦) متهماً في الأحداث الآخيرة وتم فصل الإتهام في مواجهة المتهمين الهاربين.
وأشار هجانة إلى أن التقرير النهائي إشتمل أيضاً على الأضرار المادية التي تم حصرها بواسطة اللجنة والتي بلغت قيمتها المالية في مجملها حوالي (٢٨٣.٦٠٠.٠٠٠ جنيه) والتي تمثل قيمة التلف والحريق للمنقولات والأثاثات الخاصة بأمانة حكومة الولاية والمؤسسات الحكومية الأخري.
وأوصي التقرير بإعادة فتح الجامعة لمزاولة الطلاب دراستهم.
وتعود تفاصيل الواقعة لإحتجاجات طلابية حدثت بمدينة زالنجي بولاية وسط دارفور بتاريخ ٣١/ ٨/ ٢٠٢١م بمقر الجامعة (مقر اليوناميد سابقاً) راح ضحيتها الطالب عز الدين عمر موسي وأدت لحدوث إصابات متفاوتة بين الطلاب وقوات الشرطة.
وقام النائب العام المكلف مبارك محمود على إثر تلك الأحداث بتشكيل لجنة للتحقيق والتحري في الواقعة برئاسة رئيس نيابة عامة سليمان عمدة هجانة ووكيل نيابة هشام الامين مقرراً وعضوية ممثلين لوزارة العدل والقضاء العسكري والشرطة والدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى