يروجونها بصالات الأفراح والمقاهي.. ضبط (6) بينهم سيدة يعملون في تزييف العملة

الخرطوم- الصيحة

ضبطت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية- دائرة التحقيقات الجنائية، شبكة إجرامية تتكون من (6) أشخاص بينهم سيدة، بعد متابعة وتنسيق لفريق ميداني مشترك مع الأمن الاقتصادي بجهاز المخابرات العامة، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة حقوقي النذير خضر عبد الرحيم بحسب المكتب الصحفي للشرطة، أن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لإدارته عن نشاط لتشكيل إجرامي بينهم سيدة في مجال تزييف العملة الوطنية، ويعملون على ترويجها بصالات الأفراح والمقاهي الراقية بأحياء العمارات والفتيحاب.

وقال إنه بناء على ذلك تم تكليف فريق ميداني من المباحث الفيدرالية- فرعية الخرطوم وباسناد من الأمن الاقتصادي- إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، وعكف الفريق على إنفاذ خطة محكمة أسفرت عن الإيقاع بالمتهمة وبحوزتها (698) ألف جنيه مزيفة من فئة الـ(500) جنيه، وباقتيادها لدائرة الاختصاص واخضاعها للتحري أرشدت التحري على باقي أفراد الشبكة.

وأضاف: “وتحرّك الفريق ونجح في توقيف خمسة متهمين وضبط بحوزتهم مبلغ مائة ألف جنيه، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهم بقسم شرطة الدرجة”.

وثمن اللواء النذير التعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات في إنجاح هذه العملية النوعية، وجدد حرص ومقدرة إدارته على حماية الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى