اتحاد النقل: (1400)شاحنة محملة بالسلع والوقود متوقفة ببورتسودان

بورتسودان _ الصيحة
أعلن رئيس اتحاد النقل ومسؤول غرفة الشاحنات بولاية البحر الأحمر السر أبو رنات، أن (1400) شاحنة محملة بالمواد البترولية والقمح وأنواع متعددة من السلع فشل اجتماع بين المجتمع المدني وتنسيقية نظارات البجا في التوصل إلى اتفاق لتمريرها من بورتسودان إلى مدن البلاد.

وافاد أبورنات بحسب”الترا سودان”، أن اتحاد النقل بولاية البحر الأحمر وأطراف في منظمات المجتمع المدني اجتمعت مع تنسيقية نظارات البجا للسماح للشاحنات المحملة بالمرور لكن الإجتماع لم يتوصل إلى نتيجة لأن قادة الاحتجاجات رهنوا ذلك باستجابة الحكومة الانتقالية الى المطالب.

واشار أبو رنات إلى أن الشاحنات تنتظر منذ أسبوعين الى ثلاثة اسابيع وهي محملة بالمواد البترولية والسلع والحاويات، مشيرًا إلى أن الحكومة الانتقالية قد تعتقد أن الازمة عادية لكن الوضع هنا يمكن وصفه بالموت البطئ.

وقال أبو رنات إن الأزمة يمكن أن تحل بالتدرج بتدخل الحكومة وتقديم طلب عاجل بتمرير الشاحنات المحملة، موضحًا أن الانتظار مكلف بالنسبة للشركات والمستثمرين.

وأكد أبورنات أن الطرق مغلقة في منطقة العقبة وسنكات، وقال إن المجتمع المدني في ولاية البحر الأحمر يبذل جهود كبيرة لإقناع تنسيقية نظارات البجا بتمرير الشاحنات المحملة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!