الكشف عن عدم سداد (35) مليون دولار تتعلق بخصخصة شركة النقل النهري

الخرطوم _ محمد موسى
كشف المتهم الأول في قضية تجاوزات النقل النهري بالتحريات، عن عدم سداد مبلغ (35) مليون دولار لحكومة السودان متبقي خصخصة الشركة السودانية للنقل النهري .
ويواجه وزير المالية الأسبق في العهد البائد علي محمود والشركة السودانية للنقل النهري وإثنان آخرين الإتهام على ذمة الدعوى الجنائية .
وأقر المتهم الاول مدير الشركة السودانية السابق أمام المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح حامد، بجميع أقواله الواردة بيومية التحري لدى تلاوتها عليه بواسطة المحقق النيابي جلال سنين كناني، وافاد خلالها بأن الشركة السودانية للنقل النهري تمت خصخصتها بموجب عطاء نشر بالصحف اليومية حصلت بموجبه شركتي رابطة الخليج وعارف الكويتية للإستثمار على (70%) من الشركة مقابل احتفاظ الحومة السودانية بـ(30%) من الأسهم.
وأكد في اقواله بالتحريات أن حكومة السودان حصلت على (38.5) مليون دولار من قيمة خصخصة الشركة السودانية للنقل النهري بمبلغ (73.5) مليون دولار، مشدداً على أن حكومة السودان لم تتسلم مبلغ (35.5) مليون دولار مقابل خصخصة الشركة.
وارجع ذلك إلى تعليق كآفة الإلتزامات المالية المتعلقة بالبيع والإصوال الثابتة والمتحركة بسبب اجراء تعديلات على الإتفاقية بحد قوله.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!