وزير الزراعة يعد بإنشاء محلجين للقطن بالنيل الأزرق

الخرطوم- الصيحة

وعد وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي، بإنشاء محلجين في ولاية النيل الأزرق كخدمات لمزارعي القطن، فيما طالب وزير الزراعة بالولاية عبد الله زايد، بتوفير التمويل والمدخلات والآليات للحصاد حتى يتمكن المزارعون من الاستمرارية في إنتاج القطن.

والتقى حربي اليوم الأحد بمكتبه، بوزير الزراعة والغابات بإقليم النيل الأزرق عبد الله عيسى زايد وعدد من ممثلي المزارعين بالإقليم، وبحث اللقاء قضايا التمويل ومتابعة سير الموسم الزراعي والاستعداد للحصاد بولاية النيل الأزرق.

وأكد حربي ضرورة إنشاء فروع للبنك الزراعي بالنيل الأزرق بمناطق الإنتاج لضمان انسياب التمويل في الوقت المناسب خاصة وأنها من الولايات الرائدة في الإنتاج، وقال إن الولاية مخرج السودان لما تتميز به من تنوع مناخي يمكنها من زراعة أنماط مختلفة من المحاصيل كزهرة الشمس والقطن، ووعد بإنشاء محلجين بالولاية كخدمات للمزارعين وتقليل التكلفة، واشار إلى بذل المساعي لتوفير التمويل مبكراً، وقال إن هناك مؤشرات إيجابية للتوسع في المساحات جنوباً بعد توقيع إتفاق سلام جوبا.

من جانبه، قال وزير الزراعة بولاية النيل الأزرق عبد الله زايد، إن الإنتاج مبشر لهذا العام، وطالب بتوفير التمويل والمدخلات والآليات للحصاد حتى يتمكن المزارعون من الاستمرار في انتاج القطن والذي يعتبر من المحاصيل ذات الميزة النسبية العالية التي تعزِّز من دعم الاقتصاد، وأمن على ضرورة إضافة قطاعات للبنك الزراعي وفتح أفرع في منطقة رورو والمنطقة الشرقية لتحقيق إستراتيجية الولاية للنهوض بالاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى