ارتفاع أسعار “حلوى المولد” وإقبال متوسط على الشراء

الخرطوم- ساره حامد

شهدت أسعار حلوى المولد النبوي الشريف لهذا العام، ارتفاعاً كبيراً، وصل إلى نسبة (100%) عن العام السابق، وذلك لارتفاع أسعار السكر ومدخلات الإنتاج، بحسب ما أفاد عدد من التجار.

وبدأت الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف قبل عدة أيام، حيث تنتشر في الخرطوم والولايات المختلفة، خيام الاحتفال بهذه المناسبة، وتتنوع الحلويات والمأكولات والمشروبات التي تقدم في تلك الخيام.

وأجرت (الصيحة) جولة في موقع الاحتفال الرئيسي بمحلية الخرطوم الواقع في ميدان المولد بمنطقة السجانة، وسألت عدداً من التجار حول أسعار العام الجاري، ونوعية الحلويات والإقبال عليها.

وأوضح التاجر محمد عادل محمد أحمد- صاحب حلويات مي فرع السجانة لـ(الصيحة)، أن هنالك نوعان من الحلوى “اللينة والجافة”، وأشار إلى ارتفاع الأسعار هذا العام حيث وصل سعر كليو الحلوى ما بين (2000) جنيه و(3000) جنيه، وبلغ سعر “عروسة المولد” (3000) جنيه للكبيرة و(1500) جنيه للمتوسطة و(1000) جنيه للصغيرة.

فيما بلغ سعر “حصان المولد” الكبير (3000) جنيه والمتوسط (2000) جنيه والصغير (1500) جنيه.

وأشار محمد عادل إلى ارتفاع سعر كليو اللكوم إلى (3000) جنيه، وكيلو السمسمية والفولية والحمصية (2000) جنيه، بينما بلغ سعر الجوزة “البيضاء واللينة والملفوفة” إلى (3000) جنيه، و”الهريسة والعسلية” بلغت (3000) جنيه و”النوجة” (4000) جنيه، فيما بلغ سعر كيلو “العسلية بالبلح والجوز مخلوطة” (3000) جنيه.

وأوضح محمد أن الإقبال على شراء الحلوى متوسط مقارنة بالموسم السابق، وأرجع تصاعد الأسعار إلى ارتفاع أسعار السكر حيث بلغ سعر جوال  السكر (20.000) جنيه بدلاً  عن (13.000)جنيه، بجانب ارتفاع أسعار مكونات الحلوى الأخرى.

وتوقع تجار أن ترتفع وتيرة الإقبال على ساحات المولد وشراء الحلوى مع تقدم أيام الاحتفالات، وصولاً إلى اليوم الختامي “القفلة” الذي يشهد غالباً حضوراً كبيراً من الأسر، وإقبالاً أكثر على الشراء.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!