زيادة كبيرة في الواردات بمعبر اشكيت الحدودي مع مصر

 

الخرطوم ــــ الصيحة

أكد مدير معبر اشكيت الحدودي بوادي حلفا بالولاية الشمالية اللواء شرطة  ( م ) عباس حسين كردي أن العمل بالمعبر يسير بصورة منتطمة في استقبال حركة العابرين والواردات وصادر البلاد بشكل يومي وفق تنسيق وتناغم تام  بين كل  السلطات والوحدات العاملة في المعبر.

وأوضح كردي بحسب (سونا) أن هنالك زياده كبيرة في حركة الواردات من الشاحنات والجرارات ، مشيراً إلى أن الزيادة مضطردة حيث شهد معبر اشكيت ارتفاعا في حركة الواردات من ٣٠ إلى ٤٠ شاحنه  وقفز الآن إلى ما بين  ٥٥ إلى ٨٥ شاحنة يومياً.

وأكد أن هنالك العديد من أصحاب الشركات والموردين لمدخلات الإنتاج  والاغذية وشركات الأدوية وغيرها أبدوا استعدادهم تحويل رسائل شحنات البضائع عبر المنافذ البرية  للميزة النسبية للمعابر.

وأضاف كردي أن هذا الحراك المتزايد بالمعبر ألقى بعبء إضافي على العاملين بالمعبر، مؤكداً أن إدارة وحدة النقل البري تعي دورها تماماً لمتطلبات المرحلة والعمل جاهدة لتوسيع المواعين الخدمية بالمعبر.

وأشار إلى وصول الدفعة الأولى من مواد البناء لتنفيذها ومن المنتظر وصول الفريق الهندسي خلال الأسبوع المقبل لمباشرة العمل.

في السياق أكد أحد الموردين بوادي حلفا أن كثيرا من الشركات والموردين اتجهت إلى الشحن عبر المنافذ البرية للميزة النسبية الكبيرة في تكلفة ناولون الشحن وقصر المدة الزمنية لوصول الواردات للبلاد عبر المعابر البرية بحلفا والذي يستغرق اسبوعاً فقط ، داعياً إلى ضرورة مواكبة هذا التحول من جميع السلطات في تسهيل حركة وسرعة الإجراءات خاصة بالعمليات الجمركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى