السودان.. انشاء مصنع للصوامع بطاقة 2 مليون طن

الخرطوم _ الصيحة
أكد المدير العام لشركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية مدثر محمد خير أن بداية العام الجديد سيشهد افتتاح أكبر مصنع للصوامع لتغطية حوجة البلاد بطاقة تخزينية تصل إلى 2 مليون طن تشمل كل مناطق الإنتاج بالسودان حيث تتراوح سعة الصوامع من 50 طن إلى 5 آلاف طن حسب حوجه المناطق.
وقال مدثر بحسب ”سونا” في ختام زيارته لولايات كردفان الكبرى أن الزيارة كانت ناجحة وضمت عدد من الخبراء والمهندسين للوقوف ميدانياً عل احتياجات المواطن لتصنيع الآليات الملائمه لطبيعة الأرض بالمنطقة.
وأشار الى أن الزيارة بدأت بافتتاح مركز مدينة الخوي للخدمات بولاية غرب كردفان ولقاء المنتجين والاستماع لمشاكلهم وكيفية وضع التدخلات اللازمة في مراحل الزراعة.
وأكد مدثر حوجة كردفان الكبرى للآليات الزراعية وضرورة جعل مدينة الأبيض مركزاً للشركة لتغطية مناطق غرب السودان ودول الجوار. وأشار الى توجه الشركة إلى الانفتاح على دول الجوار مثل تشاد وأفريقيا الوسطى والكاميرون.
وقال إن الشركة نجحت في تصدير الآليات في نوفمبر الماضي لاثيوبيا ومعدات زراعية لتشاد.

وبشر مواطني ولايات غرب السودان بفتح مركز متكامل للخدمات والآليات الزراعية بالأبيض للمزارع البسيط الذي ليس له القدرة على شراء الآليات بتوفيرها بشراكات أو عن طريق الإيجار ليكون على استعداد للموسم الزراعي في الوقت المناسب.
وأعلن مدثر عن اهتمام منظومة الصناعات الدفاعية بالانتاج وتوفير كل الاحتياجات للمواطن لإنجاح عمليات الزراعة والإنتاج بالسودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!