صفقة لوكا.. أقوال مُتضاربة بين المريخ وهلال المناقل

الخرطوم : الصيحة

كشف نادي هلال المناقل على لسان نائب السكرتير “د. طارق مبارك” مفاجأة مدوية بشأن صفقة انضمام لاعبه “أبكر آدم” الشهير بـ(لوكا) للمريخ والتي أعلن عنها الأحمر رسمياً مساء الثلاثاء.

د. طارق أكد في تصريحات خاصة لسبورتاق أن “لوكا” ما زال لاعباً لهلال المناقل وأن النادي لم يحرر خطاب شطبه حتى اللحظة, مع العلم أن قيده مع النادي مستمر وهو غير مطلق السراح.

 

ومضى نائب سكرتير هلال المناقل في سرد التفاصيل لسبورتاق وقال: اللاعب حضر إلى الخرطوم بطلب من المريخ عن طريق سكرتير اتحاد المناقل “حسن عثمان أبو شوك” والذي له علاقة قوية معنا في إدارة هلال المناقل، وخضع لاختبارات قدم خلالها مردوداً مدهشاً وأثبت جدارته ليؤمن المريخ على التعاقد معه، وبالفعل تم التواصل مساء أمس مع نائب رئيس النادي “عثمان” وإخطاره بعرض المريخ وهو “مليون جنيه” للنادي ومثلها للاعب، وبعد إخطارنا من نائب الرئيس قمنا بعقد اجتماع عاجل لمجلس الإدارة ورفضنا العرض بالإجماع لأنه لا يليق بنادي المريخ أولاً قبل أن يكون بنادي هلال المناقل أو بالقدرات التي يمتلكها “لوكا”.

وأضاف نائب سكرتير هلال المناقل: العرض الذي قدمه المريخ لا يكفي حتى لتسجيل لاعب محلي من دوري المناقل لفريقنا والآن لدينا أربعة لاعبين نرغب في تجديد تعاقدهم طلب كل واحد منهم مبلغ “اثنين مليون جنيه”, وبالتالي فإن عرض المريخ لا يليق بنادٍ في مكانته ولا يتناسب نهائياً مع الأوضاع الاقتصادية أو أرقام الانتقالات.

 

وأردف د. مبارك: نحن سعداء جداً لرغبة المريخ في التعاقد مع أحد نجوم فريقنا ولن نقف في طريق “لوكا” ولا حتى غيره, بل ندعم ونشجع انتقاله لفريق بقيمة المريخ ولا نرغب في الدخول في مزايدات, لكننا فقط نرغب في تقييم منطقي وعقلاني ومرضٍ لنا في هلال المناقل وللإخوة في نادي المريخ, كما نرغب في أن تكتمل الصفقة بسلاسة وبلا تعقيدات.

وامتدح القيادي بهلال المناقل, القدرات التي يمتلكها اللاعب الشاب, وقال: لا أذيعكم سرًا أنني كنت وراء اكتشاف موهبة “أبكر آدم” منذ أن كان يدرس في الخلوة وتنبّأت له بمستقبل باهر, لذا قمنا بالتعاقد معه في سن صغيرة, لكنه اثبت علو كعبه منذ يومه الأول وقدم معنا ثلاثة مواسم رائعة, وأضاف: أنا من أطلقت عليه لقب “لوكا” تيمناً بالنجم الكرواتي لوكا مودريتش بعد أن كان يُعرف بالتشادي وهو من مواليد العام “٢٠٠٤” وبالتالي يستطيع أن يلعب عدة سنوات تحت سن “٢٠ عاماً”, مع رهاني أنه مؤهل لحجز مقعده حتى في خانات الكبار لأنه يملك قدرات مدهشة وبنية جسمانية قوية وحضورًا بدنيًا عالياً بدليل أنه لم يتعرض لأي إصابة طوال مشواره مع الفريق رغم صغر سنه ومشاركته في التأهيلي وكأس السودان غير الدوري المحلي.

 

وختم نائب سكرتير هلال المناقل حديثه لسبورتاق بالقول: نأمل أن تبادر إدارة المريخ بتصحيح الوضع وتعديل الصورة لتكتمل الصفقة بشكل يليق ويتناسب مع اسم النادي الكبير وبالمقابل المناسب والمعقول لهلال المناقل والذي يتناسب مع قدرات لاعب سيكون نجم التسجيلات بدون منازع’ وكلنا ثقة أن الأمور يمكن أن تتم مُعالجتها لنقوم بتحرير خطاب شطب اللاعب وتسليمه للمريخ ليكمل تعاقده مع “لوكا” ويقوم برفع اسمه في سيستم الانتقالات.

نفي

عضو مجلس إدارة نادي المريخ “متوكل ود الجزيرة” نفى في حديث خصّ به “سبورتاق” ما ورد على لسان د. طارق مبارك نائب سكرتير نادي “هلال المناقل” حول عدم صحّة تسجيل اللاعب “آدم لوكا” بكشوفات المريخ.

“ود الجزيرة” قال في تصريحه: “المريخ ناد جماهيري كبير، ولا يمكن أن نقع في مثل هذه الأخطاء في الشطب والتسجيل.”

 

وأضاف: “صفقة – لوكا صحيحة، استلمنا خطاب شطب اللاعب من هلال المناقل بتوقيع من رئيس النادي وسكرتير النادي.”

واختَتَم حديثه بالقول: سلمنا إدارة نادي هلال المناقل “2” مليون (مليار) جنيه سوداني وتسلم اللاعب بدوره مليون جنيه مبلغ الصفقة.”

مُلابسات

أدلى رئيس نادي هلال المناقل “عثمان محمد حمد النيل” بتصريحات خاصة لسبورتاق, كشف من خلالها ملابسات انضمام اللاعب “أبكر آدم” للمريخ.

رئيس هلال المناقل نفى أن يكون ناديه قد قام بشطب اللاعب الشاب من كشوفات الفريق, وقال: نحن في هلال المناقل لم نصدر أي خطاب بشطب “لوكا” حتى هذه اللحظة, وأضاف: ما حدث باختصار هو أن المريخ قدم عرضه لنا عن طريق سكرتير اتحاد المناقل “اب شوك” وكان ذلك مساء أمس وقيمة العرض كانت “مليون جنيه” للنادي وهو العرض الذي قرّرنا رفضه بلا تردد, لذا لم نحرر خطاب شطب للاعب حتى اللحظة.

 

وختم رئيس نادي هلال المناقل حديثه لسبورتاق بالقول: تم التواصل معنا خلال اليوم وإخطارنا أن المريخ قام بزيادة عرضه لنادي هلال المناقل إلى “اثنين مليون” ونحن من جانبنا سنعقد اجتماعاً خلال ساعات اليوم لنُقرِّر بشأن العرض الجديد وإن كان الاتجاه السائد هو قبول العرض والموافقة على إطلاق سراح “لوكا” للمريخ.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!