وزير الري إلى جوبا الأسبوع المقبل

الخرطوم- الصيحة

أعلن وزير الري والموارد المائية ياسر عباس عن زيارة مرتقبة له إلى دولة جنوب السودان في السادس من أكتوبر المقبل في إطار تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين حول قضايا المياه.

وأوضح عباس في تصريحات صحافية عقب اجتماعه بمكتبه أمس مع نظيره من دولة جنوب السودان ضيو مطوك دينج، أن اللقاء بحث أوجه التعاون في قطاع المياه، كما تناول كيفية تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الدولتين منذ العام 2018م.

وأبدى عباس استعداد وزارته للتعاون مع دولة الجنوب في توفير كافة المعلومات وبناء القدرات وتبادل الخبرات فيما يختص بالفيضانات والتنبوء بها ورصدها، بجانب تأهيل مشروعات الري وتفعيل كافة آليات العمل المشترك.

من جانبه أكد مطوك أن زيارة وفد دولة الجنوب، تأتي في إطار تسليم رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت إلى نظيره عبد الفتاح البرهان، والتي تضمنت عدداً من القضايا، من بينها تداعيات الفيضانات في دولة الجنوب. وأشار إلى أن البرهان أعلن تضامنه الكامل، كما وجه بضرورة  تبادل الأفكار مع وزارة الري والموارد في كيفية إدارة الفيضانات والحد من مخاطرها والإنذار المبكر.

ولفت إلى أن الجانبين تطرقا لمذكرات التفاهم المشتركة الموقعة بين الخرطوم وجوبا. وأكد جاهزية الأخيرة لزيادة رقعة الاستثمار في كافة مجالات التعاون الزراعي والاقتصادي وغيرها من القطاعات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى