حميدتي يتعهد بحماية الفترة الانتقالية والبلاد من أي انقلاب

الخرطوم- الصيحة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحماية البلاد من أي انقلاب على الحكم.

والتقى حميدتي بمكتبه اليوم الخميس، المبعوث النرويجي للسودان اندري استانس، بحضور السفيرة النرويجية بالخرطوم، للوقوف على مجمل الأوضاع بالبلاد.

ورحب النائب الأول، بزيارة المبعوث النرويجي، وعبر عن تقديره للزيارة ولدعم مملكة النرويج للسودان، وقدم للمبعوث شرحاً وافياً عن الأوضاع في السودان، وتفاصيل المحاولة الانقلابية، وأكد الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحماية البلاد من أي انقلاب على الحكم.

وأكد حميدتي التمسك بتنفيذ الوثيقة الدستورية، التي أوضح أنها تنص على تشكيل حكومة كفاءات وطنية، وتوسيع قاعدة المشاركة وصولاً إلى التحول الديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية، بجانب تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

من جانبه، قال المبعوث النرويجي، إن زيارته تؤكد اهتمام بلاده بالسودان، وقال “إننا مطمئنون لاستقرار الأوضاع في السودان بعد المحاولة الانقلابية التي جرت الأسبوع الماضي”.

ودعا استانس، لضرورة العمل المشترك بين مكونات الحكومة الانتقالية من أجل تجاوز تحديات المرحلة، وقال إن الأحداث التي وقعت خلال الفترة الماضية تجعل الطرفين في مركب واحد.

وأكد المبعوث، أن بلاده تدعم المرحلة الانتقالية والمؤسسات، لا الأفراد، وشدد على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة في الحكومة الانتقالية، وإعطاء نسب للشباب والمرأة. وقال إن نجاح الفترة الانتقالية يضمن دعم الأصدقاء من دول (الترويكا) والجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى