قوات الدعم السريع توزع أكثر من (20) ألف كراس بولاية الخرطوم

الخرطوم- الصيحة

واصلت مؤسسة الدعم السريع في مشروع إسناد التعليم بتوزيع (20) ألف كراس بمدارس محليات أم بدة دار السلام والمربعات، في مبادرة تعتبر فريدة من نوعها، وتأتي الخطوة في إطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسة.

وأكد مشرف المبادرة، أن الهدف هو إسناد التعليم والمساهمة مع مستقبل السودان في التحصيل الأكاديمي وتخفيف العبء على الأسر خاصة الشرائح الضعيفة.

من جانبهم، امتدح عدد من القيادات في الحقل التعليمي ومديرو المدارس بالمحليات، المبادرة وأشادوا بالمجهودات التي تقوم بها قوات الدعم السريع تجاه العملية التعليمية، وأكدوا أن الأدوات المدرسية التي قدمت لامست احتياجات الطلاب، فضلاً عن توزيعها في وقت مناسب، خاصة وأن المواطن يمر بظروف وضغوط اقتصادية كبيرة لاسيما الشرائح الضعيفة.

كما أشاد أولياء أمور التلاميذ والطلاب، بالخطوة وقالوا إنها أسهمت بشكل كبير في التخفيف عنهم، وأشاروا إلى أنّ الأدوار التي تقوم بها الدعم السريع في المساعدات تنبع من القيم الإنسانية في التكافل الإجتماعي.

وأشار خبراء، إلى أنّ المبادرة وجدت استحساناً منقطع النظير من المواطنين وأولياء أمور الطلاب وإدارة التعليم بولاية الخرطوم، وأوضحوا أن كل ذلك سيسهم في استقرار التعليم ويهيئ البيئة المدرسية.

وأعلن القائمون على أمر المبادرة، أنّ المبادرة ستستمر باستهداف أكبر عدد من المؤسسات التعليمية والتلاميذ بمختلف محليات ولاية الخرطوم حتى تستقر البيئة المدرسية، وتُسهم هذه الحملة في المدارس الطرفية بالخرطوم لمساعدة الأسر الفقيرة وأصحاب الدخول المحدودة المتعففين “أؤلئك النفر الكريم (الذين لا يسألون الناس إلحافاً)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى