المركزي يعلن عن قيام مزاد النقد الأجنبي (13) الأحد المقبل

الخرطوم- الصيحة

أعلن بنك السودان المركزي، عن قيام مزاد النقد الأجنبي رقم (13/ 2021م) يوم الأحد المقبل (3 أكتوبر) بمقر البنك، وذلك إنفاذاً لسياسات البنك بتطبيق سياسة سعر الصرف المدار، وفي إطار جهود استقرار سعر صرف الجنيه السوداني.

وتبلغ قيمة مبلغ المزاد الكلي (60) مليون دولار أمريكي، والحد الأعلى لقيمة الطلب المسموح بتقديمه من كل مصرف كنسبة من حجم المزاد الكلي (20%)، ويتم استلام الطلبات خلال الفترة من السابعة صباحاً إلى التاسعة صباحاً.

ووفقاً للشروط يتم التقديم للمزاد عبر نظام الرواجع الإلكترونية (نظام المايندسكيب) بالإضافة إلى التقديم عبر نُظم مزاد النقد الأجنبي.

ويقتصر المزاد على المصارف فقط نيابة عن عملائها، على أن يقدم العميل طلباً واحداً عبر مصرف واحد، مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي.

وعلى المصرف تقديم طلب واحد يوضح فيه احتياجات العملاء، على ألّا تزيد قيمة الطلب عن النسبة التي يحددها بنك السودان المركزي عند الإعلان عن المزا، وتُقدم الطلبات بحد أدنى (20.000) دولار للعميل الواحد.

ويتم تسعير كل طلب في صورة أربعة أرقام عشرية لسعر الشراء مثال: (381.8000) جنيه للدولار، ويشترط توفر رصيد كافٍ بالعملة المحلية في حساب العميل مقدم الطلب، وتوفر رصيد كافٍ بحساب المصرف بالعملة المحلية لدى بنك السودان المركزي يغطي قيمة المبلغ المطلوب شراؤه.

وفي حالة عدم وجود رصيد كافٍ في حساب المصرف يتم فرض غرامة على المصرف.

ووجه المركزي جميع المصارف للإلتزام بتقديم طلبات بأسعار عملائها، ويجب على المصرف إرفاق طلبات العملاء.

وفي حالة عمليات الاستيراد الآجلة السداد وعمليات الدفع ضد المستندات يجب على المصرف إرفاق بوليصة الشحن والفاتورة.

وفي حالة إستيراد أدوية غير مدعومة إرفاق خطاب عدم ممانعة من المجلس القومي للأدوية والسموم.

وفي حالة إستيراد الأسمدة والمبيدات الحشرية يجب ارفاق موافقة وزارة الزراعة/ المجلس القومي للمبيدات/ وقاية النباتات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى