ضبط شبكة تتاجر في الكتب المدرسية والعثور على (16) ألف كتاب

الخرطوم- الصيحة

ضبطت إدارة مباحث حماية المستهلك، شبكة تعمل في تجارة الكتاب المدرسي لمرحلة الأساس في ظل العجز عنم توفيره بسبب الظروف الاقتصادية، وذلك بمخزن في سوق أم درمان.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة اليوم، وردت معلومات لإدارة حماية المستهلك عن توفر الكتب المدرسية لمرحلة الأساس بإحدى المكتبات المشهورة في سوق أم درمان، وتم تكوين فريق ميداني للمراقبة وتأكيد المعلومة.

وقال إنه من خلال تفعيل العمل البحثي والميداني نجح الفريق في التوصل للمخزن الخاص بصاحب المكتبة، وتم استصدار الأوامر النيابية الخاصة وتحريك قوة إلى أم درمان حيث تمت مداهمة المخزن، وضبط المتهم صاحب المكتبة المعروفة.

وأسفرت عملية تفتيش المخزن عن العثور على (16.000) كتاب خاص بمرحلة الأساس لمختلف المواد والمناهج، وتم اقتياد المتهم لمباني الإدارة وعند اخضاعه للتحقيق  أفاد بأنه إشترى الكتب من شخص وأرشد عنه بحوالي (6.000.000) جنيه وأكد له بأنها خرجت من الوزارة بموجب تصديق رسمي وبطرق شرعية، وعلى ضوء ذلك تم اتخاذ إجراءات بلاغ بالرقم (181) تحت المادة (15) من قانون تنظيم التجارة.

وتم حجز المعروضات بمخزن في محلية أم درمان لدى إدارة التعليم المدرسي، وحجز المتهم بحراسة القسم الشمالي الخرطوم لحين ضبط بقية أعضاء الشبكة، وتمت مخاطبة مدير إدارة التعليم للإفادة عن الكتب موضوع البلاغ، ولمعرفة الجهة التي تم صرفها لها وذلك عبر الأرقام المتسلسلة على الكتب، وتم تكوين فريق آخر للإيقاع ببقية أعضاء الشبكة في أقرب وقت، ومستمر التحري والعمل الميداني وتسخير إمكانات الإدارة لتسديد هذا البلاغ وتقديم المتورطين للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى