ناقش عدداً من قضايا الرياضة .. المكتب الاستشاري لوزير  الشباب والرياضة يلتئم في اجتماع بالوزارة

 

التأم بمكتب وزير الشباب والرياضة الاتحادي دكتور يوسف آدم الضي، الاجتماع الرابع للمجلس الاستشاري للوزير، وذلك بحضور أعضاء المجلس، إلى جانب وكيل الوزارة المهندس أيمن سيد سليم ومفوض الهيئات الوطنية للشباب والرياضة أ. طارق فضل الله.

د. يوسف الضي استهل الاجتماع بتقديم تنوير مفصل لأعضاء المجلس الاستشاري عن نتائج زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو ووقوفه على فعاليات دورة كل الألعاب الأولمبية.

ودار نقاش مطول خلال الاجتماع حول وضع خطة لتمثيل سوداني مختلف كماً ونوعاً اعتباراً من النسخة الأولمبية المقبلة في باريس “2024” ومن ثم النسخ التالية لتكون المشاركة السودانية من أجل التتويج بالذهب والوصول للمنصات وليس الظهور الشرفي.

الاجتماع امّن على تحديد بعض الرياضات التي يملك السودان مقومات التفوق فيها والتركيز على دعمها وتسخير الموارد المتاحة لصناعة أبطال والمنافسة عبرهم في النسخ المقبلة مع التركيز أكثر على الألعاب الفردية.

كما أمّن الاجتماع على وضع رؤية لتوفير الموارد المالية بالشراكة مع القطاع الخاص لدعم الاتحادات الرياضية، إلى جانب آلية لاكتشاف المواهب صغيرة السن والشروع في إعدادها عبر توفير تدريب عالي المستوى ومعسكرات خارجية وداخلية.

وتم تقديم مقترح لإقامة ورشة عمل بمشاركة مختصين وخبراء وأكاديميين للخروج منها بتوصيات علمية وعملية بشأن صناعة وإعداد أبطال للسودان للنسخ الأولمبية المقبلة.

وخلال الاجتماع، قدم المفوض الاتحادي أ. طارق فضل الله تنويرًا حول وضع الاتحادات الرياضية مع تقرير حول الاتحادات التي تم حل مجالس إداراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى