المحاولة الإنقلابية.. الأمن يرصد مكالمة بين ود إبراهيم والمصباح

الخرطوم ــ محمد موسى
كشف ضابط أمن للمحكمة بأنه علم بوجود محاولة إنقلابية على الحكومة الحالية من خلال رصد هيئة الأمن المركزى للجهاز لمكالمة صوتية مسجلة بين العميد معاش ود إبراهيم ووالي نهر النيل الأسبق الفريق الطيب المصباح .
ويواجه الاتهام في القضية الفريق المصباح و(11) آخرين منسوبين سابقين بالجيش وجهاز المخابرات العامة بمحاولة تدبير إنقلاب على النظام الحالي للبلاد.
وأوضح ضابط برتبة عقيد أمن الطيب علي محمد ، للمحكمة بوصفه المبلغ في القضية بأن المتهم الثامن ود إبراهيم أجرى إتصالاً بالمتهم الاول المصباح وطلب منه إبلاغ رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق للجيش الفريق أول هاشم عبدالمطلب بأن أحد الأشخاص قد (وشى) به، وأشار إلى أنه إستمع لتسجيل الحديث الصوتى بعد إحضاره إليه من هيئة الأمن المركزي التابع لجهاز المخابرات العامة، مضيفا بأنه لايعلم برقم هاتف تلك المحادثة المسجلة .
في وقت كشف فيه المبلغ للمحكمة بانه وبالرصد المعلوماتي إتضح لهم تواصل بعض المتهمين مع تكليف بعضهم الأخر بقيام مهمات تتعلق بتجنيد أفراد وضباط بسلاح المدرعات لقفل الطرق والكباري فى ساعة يتم تحديدها للإنقلاب، ومنهم من كلف بتعطيل ( وابور ) الهيئة الفنية لجهاز المخابرات العامة، وآخر كلف بالبحث عن مختص في الكهرباء وقفل شبكة الإتصالات، ونبه إلى أنه تم إبلاغ إدارة الجهاز بتلك المهام وتم القبض على المتهمين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!