سلطان المساليت يثمن جهود حميدتي والامارات في دعم غرب دارفور

 

الخرطوم- فاطمة علي

صوّب سلطان دار مساليت سعد عبد الرحمن بحر الدين، انتقادات لاذعة للحكومة الانتقالية – ممثلة في وزيرة الحكم الاتحادي لإهمالها للإدارة الأهلية.

وحذر في تصريح لـ(الصيحة) من اشتعال وعودة الصراع بدارفور، ودق ناقوس الخطر، ونوه لبطء تنفيذ اتفاقية السلام خاصة بند الترتيبات الأمنية، وشدد على ضرورة الاستعجال والبت في تنفيذه، وأكد أنها باتت مهدداً أمنياً لاستقرار المواطن واحترام القوات فيما بينها.

ودعا بحر الدين، الحكومة للجدية في إنفاذ اتفاق السلام، واعتبر أن الإدارة الأهلية شاخت بسبب إهمالها وضعف سلطاتها، ورسم صورة قاتمة للوضع في غرب دارفور بسبب الهشاشة الأمنية، وأشار لمصرع نحو ألفي مواطن إبان الأحداث الأخيرة في الولاية وفقدان مليارات الجنيهات والممتلكات.

وناشد المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات الإنسانية، ونبه لأوضاع النازحين بمراكز الإيواء، وثمّن الدور الكبير للنائب الأول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) وللوالي خميس عبد الله ودولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساعدات ودعم الولاية. ورهن نجاح المبادرة الوطنية لرئيس الوزراء بتمثيل كل الشعب السوداني، وقلل من الشخصيات التي وردت بالمُبادرة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!