حمدوك يُشارك في قمة المناخ بأسكتلندا نوفمبر القادم

 

الخرطوم ــ الصيحة

أعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، مشاركته في قمة المناخ الرئيسية للأمم المتحدة المعروفة باسم “كوب 26” المقرر عقدها في أسكتلندا في نوفمبر القادم.

وناقش مدير إدارة شرق ووسط أفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة السفير سايمون ماسترد مع حمدوك أمس، التقدم المُحرز في الاستعدادات لمساهمة السودان في المؤتمر الدولي لتغيُّر المناخ.

والتقى رئيس الوزراء بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المسؤول بوزارة خارجية المملكة المتحدة، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف ومستشار رئيس الوزراء للشراكات الدولية عمر قمر الدين والقائمة بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى السودان السيدة لويس واكر.

وبحث اللقاء مؤتمر المناخ المقام في أسكتلندا نهاية هذا العام بمشاركة السودان، وأكد رئيس الوزراء قبول الدعوة المقدمة له من نظيره البريطاني لحضور المؤتمر.

وتناول لقاء المسؤول البريطاني مع حمدوك، العلاقات السودانية البريطانية المتطورة وعلاقة السودان بدول الترويكا والتي تعتبر المملكة المتحدة إحداها، بالإضافة إلى بدء الحوار الاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة المزمع عقده بالخرطوم الشهر القادم.

والتقى ماسترد، وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي واجتمع إلى مسؤولين حكوميين من عدة وزارات لبحث تعزيز العلاقات الثنائية ومُناقشة التقدُّم المُحرز في الاستعدادات لمساهمة السودان في المؤتمر الدولي لتغيُّر المناخ.

كما اجتمع المسؤول البريطاني مع مُمثلي شركات سودانية من القطاع الخاص للاطلاع على فرص التجارة والاستثمار للشركات البريطانية.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!