بدء التحضيرات لمعرض إكسبو ٢٠٢٠م

الخرطوم- الصيحة

دشّنت اللجنة الفنية للتحضير لمشاركة السودان في معرض إكسبو ٢٠٢٠، انطلاقة الحملة الإعلامية، والموقع الإلكتروني الرسمي، لجناح السودان لمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي.

ووصف وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد مشاركة السودان في إكسبو بالمعقدة، بدأت إبان النظام البائد؛ وتم إلغاؤها ما بعد الثورة وإحالتها لجهة الاختصاص وهي وزارة التجارة والتموين ووفر له ميزانية قدرها ٤ ملايين دولار، من أجل التصميم الداخلي لجناح السودان،  مشيراً إلى أن فترة المعرض طويلة تستمر لـ٦ أشهر عن طريق متطوعين بدول الخليج والسودانيين بالخارج، وزاد بأن العرض سيكون إلكترونياً عبر شاشات تفاعلية حسب الموضوعات التي ترى الوزارات المختصة مساهمتها في جذب الاستثمارات، وكشف عن مشاركة رئيسي مجلس السيادة والوزراء في فعاليات إكسبو ٢٠٢٠ دبي في أعياد استقلال السودان، ويوم الصداقة السودانية والإمارات.

وأكد وكيل وزارة التجارة والتموين نادر الريح، أنّ إكسبو ٢٠٢٠ دبي فرصة طيبة لعرض الموارد المتاحة من زراعة، ثروة حيوانية، سياحة،  ابتكارات شباب وغيرها، منوهاً إلى أن السودان صار مُؤهّلاً للاندماج في المجتمع الدولي بعد إزالة اسمه من قائمة الإرهاب ومنحه القرض التجسيري وخطوات نادي باريس، الذي أعفى السودان بمبلغ ١٤ ملياراً من مديوناته مع دخول السودان لـ”هيبكس” الدول المثقلة بالديون مما يتيح له فرصاً استثمارية.

ودعا الوكيل لضرورة إعطاء فرصة للشباب للمُساهمة بقدراتهم الإبداعية والفنية لإدارة الجناح لظهور السودان بصورة مشرقة.

وعرض المدير العام للمركز القومي للمعلومات عمار الفاتح، الفرص الاستثمارية للسودان، موضحاً فيه المعرض الخاص بمشاركة السودان في إكسبو ٢٠٢٠ دبي.

وأبرزت رئيس لجنة الإعلام بإكسبو ٢٠٢٠ دبي، أهمية مشاركة السودان لعكس تجاربه وعرض فرص الاستثمار المختلفة في كافة المجالات لمواكبة المستجدات الحديثة واستقطاب الدعم لمشروعات الشباب، الفرص، التنقل والاستدامة وصولاً لحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى