وزير الطاقة والنفط يلتقي بالقائم بأعمال السفارة البريطانية في السودان

الخرطوم: الصيحة

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد مع القائم بأعمال السفارة البريطانية بالخرطوم السيدة لويس وآركر، سبل الشراكات الاستثمارية .

وثمن الوزير وقوف بريطانيا بجانب السودان في المحافل الدولية، وأكد خبراتها الواسعة في مجال الاستثمار والتكنولوجيا المتقدمة.

ورحب جادين بالشراكة الحقيقية مع حكومة بريطانيا. مؤكداً قبوله للتحدي والاستمرار في العمل رغم العبء الثقيل الذي أورثه العهد البائد. وقال جادين إن بيئة الوزارة جاهزة لفرص الاستثمار، واضاف نطمح في توسع العلاقة مع بريطانيا، ودعا المستثمرين المختصين في الطاقة والنفط للاستفادة من الإمكانيات الموجودة بالسودان في كافة مجالات الطاقة، وأوضح بأن السودان أصبح بلداً منفتحاً على العالم ويتطلع الى مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تدفع باقتصاد البلاد إلى الأفضل، مؤكداً دعم وزارته لتهيئة بيئة الاستثمار بالسودان في مجال التدريب، وقال نحن من جانبنا نقوم بتذليل كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، ودعا الخبراء البريطانيين إلى الاسراع في التوجه نحو السودان لما يتمتع به من أرض بكر وواعدة بالكثير، مضيفاً أن مثل هذه الشراكات الذكية تساهم في النهوص بالبلد بسرعة، مشيراً إلى إخضاع الأمر لمزيد من الدراسات وتحديد الشراكة، موضحاً سعي الوزاره لإعلان فرص الاستثمار للعمل بالسودان في كل المجالات قريباً.

ومن جانبها، أكدت السيدة لويس على إمكانية وقدرات بلدها ورغبتها في التوجه نحو السودان للدخول في شراكات جادة، معلنةً اهتمام بريطانيا بالسودان، وقالت نحن نقدر حساسية الموقف في السودان وأهمية دعمه في هذا الوقت الحرج والتحديات التي يواجهها السودان، ودعم التحول الديمقراطي.

وقالت السودان يُحظى بموارد بشرية ومقومات طبيعية كبيرة، جَديرة بالتقدير، ونُسخِّر إمكانياتنا لدعم السودان.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى