وضعت النقاط على الحروف .. قرارات لجنة الاستئنافات تغضب المريخ وتفرح الهلال

 

الخرطوم: الصيحة

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد العام لكرة القدم، اجتماعا خرجت بعدد من القرارات التي اثارت حفيظة القمة الهلال والمريخ معاً وجاءت القرارات مفرحة للأول وحزينة للثاني… وجاءت مخرجاته على النحو التالي:

بعد الاطلاع على الاستئناف المقدم من نادي توتي الخرطوم في مواجهة قرار لجنة المسابقات بشأن شكوى نادي الهلال الخرطوم، وبعد الاطلاع أيضاً على حيثيات قرار لجنة المسابقات وملف الشكوى، تبيّن ان لجنة المسابقات قد وفقت في قرارها عندما قررت عدم صحة تسجيل اللاعب محل الشكوى في التسجيلات الرئيسية وفق الضوابط السارية؛ لذا قبلت الاستئناف شكلاً مع رفضه موضوعاً، وتأييد قرار لجنة المسابقات.

وقد نظرت اللجنة استئناف اللجنة الثلاثية المُفوّضة من مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ضد قرار لجنة الانضباط فيما يلي السيد آدم عبد الله مكي (سوداكال)؛ حيث قررت بعد الاطلاع على الملف والاستئناف والمستندات ولائحة الانضباط؛ تأييد قرار لجنة الانضباط فيما يتعلّق بشطب المخالفات الواردة في الشكوى المقدمة من اللجنة الثلاثية؛ حيث لم تجد اللجنة سبباً للتدخل للاستخلاص السليم للبيانات من قبل لجنة الانضباط من خلال الجهد الذي بُذل منها، وذلك للوصول إلى القرار العادل.

إلا أن اللجنة وجدت ان لجنة الانضباط قد تجاوزت سلطاتها الممنوحة لها بموجب المادة ٧٧ من لائحة الانضباط لسنة ٢٠١٨؛ والتي وردت على سبيل الحصر وليس من بينها الحق في إلغاء التدابير التي تصدر من قبل مجلس إدارة الاتحاد او اي لجنة يُفوِّضها سلطاته، وبالتالي يتعيّن إلغاء قرارها القاضي بإلغاء العقوبة الصادرة من قِبل اللجنة الثلاثية المستأنفة في مواجهة المشكو ضده، والمتمثلة في عدم تعاملها معه، وذلك لعدم الاختصاص.. وعليه قررت اللجنة قبول الاستئناف شكلاً مع رفض الاستئناف موضوعاً فيما يتعلّق بشطب المخالفات الواردة بمذكرة الإحالة، وتأييد قرار لجنة الانضباط في هذه الجزئية، مع إلغاء قرار لجنة الانضباط القاضي بإلغاء العقوبة الصادرة من المستأنف لعدم الاختصاص.. كما تم تأجيل النظر في استئناف نادي الاهلي عطبرة ضد قرار لجنة المسابقات إلى الاجتماع القادم، بعد وضع بعض المستندات أمام اللجنة، وقد أصدر رئيس لجنة الاستئنافات قراراً بإيقاف منافسة السنترليق لحين الفصل في الاستئناف، وفق الطلب المقدم من المستأنف.

وعلى ذات الصعيد، قرّرت اللجنة تأجيل النظر في الاستئناف المقدم من قبل رئيس لجنة المسابقات ضد قرار لجنة الانضباط، والذي يتعلّق بعضو النادي الأهلي الخرطوم عوض الجزار لحين وضع بعض المستندات أمامها في الاجتماع القادم.. هذا وقررت اللجنة ان تعقد اجتماعها القادم يوم الأحد الموافق 19/ 9/ 2021م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!