تحديات الإمداد الكهربائي في جدول أعمال مجلس الوزراء الثلاثاء

الخرطوم- الصيحة

اطمأنت الغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، على سير أداء إمداد السلع والعقبات والتحديات التي تعيق الإمداد.

وعقدت اللجنة اجتماعها الدوري أمس، بحضور وزير إبراهيم الشيخ الصناعة ووزير الداخلية الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ ووزير الثقافة والإعلام حمزة بلول، ووكلاء الصحة والنفط والمالية، وممثلي الشرطة والأمن الاقتصادي والجهات ذات الصلة.

وناقش الاجتماع موقف الإمداد الكهربائي، واطمأن على استمرار التوليد بمعدله الطبيعي بخزانات مروي والروصيرص وسيتيت، ووجّه بتكوين لجنة عليا للوقوف على صعوبات التوليد الكهربائي ووضع المقترحات والحلول المناسبة.

ووجّه بوضع تحديات انسياب الإمداد الكهربائي في جدول أعمال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء الثلاثاء المقبل.

واطلع الاجتماع على موقف إمداد الوقود، واطمأن على توفر الوقود خلال الفترة المقبلة، وأشاد بـانخفاض أسعار البنزين والجازولين في التسعيرة الجديدة للوقود، وثمّن جهود وزارة الطاقة لتوفير غاز الطهي.

ودعا الاجتماع لتكوين لجنة من وزارتي الطاقة والمالية وبنك السودان المركزي ومحفظة السلع الاستراتيجية لإحكام التنسيق وتوحيد الرؤى حول العقد الذي سيوقع مع شركة أرامكو السعودية لإمداد السودان بالوقود.

واطلع الاجتماع على استمرار وزارة الصحة والصندوق القومي للإمدادات الطبية في استكمال ترتيبات توفير الأدوية المنقذة للحياة وسد الفجوة خلال الفترة المقبلة، واطمأن على وصول معظم أصناف الأدوية بمخازن الإمدادات الطبية وبدء توزيعها بالعاصمة والولايات، ووقف على الترتيبات والإجراءات اللازمة لتخليص وترحيل الشحنة الأولى من منحة الدواء الإماراتية.

ودعا الاجتماع الإمدادات الطبية، لوضع خُطة شاملة لتوفير الأدوية تغطي الفترة حتى نهاية العام، مع التنسيق التام مع وزارة المالية وبنك السودان في هذا المجال.

وتابع الاجتماع موقف إمداد القمح، واطمأن على توفر القمح خلال الفترة المقبلة، وأمّن على برنامج الزيارات التفقدية التي ستقوم بها وزارة الصناعة لعدد من المخابز بالعاصمة للوقوف على المشاكل التي تواجه إنتاج وتوزيع الخبز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى