الحكومة تعتزم مخاطبة المجتمع الدولي لتمويل الترتيبات الأمنية

الخرطوم ــ الصيحة
ذكر مصدر مسؤول أنّ الحكومة تعتزم مخاطبة المجتمع الدولي بشأن تمويل الترتيبات الأمنية لتنفيذ مراحل اتفاق السلام المُوقّع في جوبا بين الحركات المسلحة والحكومة الانتقالية في أكتوبر 2020.
وأوضح مصدرٌ مسؤولٌ من الحكومة الانتقالية بحسب “الترا سودان”، أن الحكومة ستُخاطب المانحين الدوليين وشركاء اتفاقية السلام لتمويل الترتيبات الأمنية، معرباً عن أمله في استجابة المجتمع الدولي بتمويل عملية السلام بالشراكة مع السودان.
وأكّد أنّ الحكومة ستقدم خُطتها حول الترتيبات الأمنية لإقناع المجتمع الدولي ولذلك يجب أن تأتي الخُطة كاملةً، لافتاً إلى أن الأطراف الدولية الضامنة لاتفاقية السلام هي بعثة الأمم المتحدة “يونيتامس” والاتحاد الأوروبي ودول الترويكا ودول الخليج. وقال إن السلام لا يُمكن أن يمضي إلى الأمام بمعزل عن الترتيبات الأمنية، ولفت إلى أنّ الحل هو الشراكة بين السودان والمجتمع الدولي لتمويل الترتيبات الأمنية والإسراع في تنفيذ المصفوفة.
من جهته، أشار مستشار السلام بمكتب رئيس الوزراء حسان ناصر في تصريح مُقتضب لـ”الترا سودان”، إلى أنّ تمويل الترتيبات الأمنية جهد مشترك بين السودان والمجتمع الدولي، وأضاف: “نتوقّع استجابة المجتمع الدولي إذا تقدّمنا بخطة متكاملة عن الترتيبات الأمنية والغرض منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى