الداخلية: تجربة القوات المشتركة مع تشاد أسهمت في ضبط الحدود

الخرطوم: محمد موسى

قال وزير الداخلية عزالدين الشيخ علي منصور، أن تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية أسهمت إسهامًا فاعلًا في ضبط حدود البلدين وأصبحت أنموذجاً يحتذى لبقية دول الجوار.

وجدد وزير الداخلية حرص واهتمام وزارته بترقية وتطوير وتعزيز التعاون مع دول الجوار ودولة تشاد على وجه الخصوص،  مبيناً أن السودان وتشاد لهما رابط تاريخي وإجتماعي ومصالح مشتركة تتطلب التعاون المستمر فى شتى المجالات لتحقيق الأمن والاستقرار لمصلحة البلدين الشقيقين.  جاء ذلك لدى لقائه أمس بمكتبه وزير الداخلية والهجرة بدولة تشاد سليمان أبكر ادوم، وبحضور مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقى خالد مهدي إبراهيم، الى جانب مديري الإدارات العامة للشرطة.

وأبان وزير الداخلية، بأن تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية أسهمت إسهامًا فاعلًا فى ضبط حدود البلدين وأصبحت أنموذجًا يحتذى لبقية دول الجوار، وقد ساهمت تلك القوات في النهوض بالتنمية في تلك المناطق الحدودية،  مؤكداً  الاهتمام بتفعيل التعاون الثنائي مع وزارة الداخلية فى دولة تشاد فى مجال التدريب ورفع القدرات لمنسوبي الشرطة في تشاد، إضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال العمل الهجري ومكافحة الجريمة العابرة والمخدرات وذلك من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

من جانبه أشاد وزير الداخلية والهجرة التشادي بالعلاقات الأزلية التي تربط البلدين خاصة التعاون المثمر بين وزارتي الداخلية فى البلدين وضرورة تعزيز تلك العلاقة في مجال التدريب المشترك وتبادل المعلومات إضافة لتأمين الحدود بتقنية متطورة.

 

وتفيد متابعات (المكتب الصحفى للشرطة) أن وزير الداخلية تلقى دعوة من نظيره التشادي لزيارة تشاد تفعيلا للاتفاقيات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى