وكيل  أول وزارة المالية: ميزانية منفصلة لدواوين الحسابات بالولايات  

 

الخرطوم – أبوبكر الصندلي

أكد وكيل أول وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبد الله علي إبراهيم   أن المحاسبين يمثلون عظم الظهر في النمو والتطور والازدهار والحافظ على المال العام،  مشيداً بأدوار المحاسبين العظيمة على مر التاريخ، كان ذلك لدى لقائه باللجنة التمهيدية لنقابة المحاسبين بالسودان، وبحث الاجتماع جملة من قضايا وهموم دواوين الحسابات ووضعيتها بالولايات وإشراك المحاسبين في  شتى الإدارات من أجل تطور الأداء وتعميق روح التشاركية بين كافة منسوبي المالية.

وأمن الاجتماع على أن يكون لدوواين الحسابات بالولايات  ميزانية منفصلة  وهيكل منفصل وتكون تبعيتها لوزير المالية مباشرة، كما امن الاجتماع المشترك على ضرورة تطبيق القوانين واللوائح المالية  من أجل الحفاظ على المال العام.

في ذات الوقت أمن الطرفان على تعليق اضراب المحاسبين بشمال كردفان لحين إلغاء قرار وزارة المالية السابق الذي أربك المشهد فيما يتعلق بشأن دواوين الحسابات، وتأسف وكيل أول وزارة المالية على ما أسماه صراع منسوبي المالية فيما بينهم، وأقر بأن هنالك أخطاءذ وتابع”كلنا بشر ما في زول ما بخطأ”.

من جانبها  ثمنت مدير عام ديوان الحسابات المكلف سمية صديق أدوار دواوين الحسابات بالولايات مؤكدة وقفتها بجانب القضايا والعمل على حل التحديات التي تعوق سير عمل الدواوين بالولايات.

الجدير بالذكر أن اللجنة التمهيدية ووفد شمال كردفان سيغادران لمدينة الأبيض خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى