انطلاق التطعيم ضد  “كورونا” الجولة الثانية بولاية سنار

 

 

سنجة ـ النذير علي

ستنطلق يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر أغسطس الحملة القومية للتطعيم ضد كورونا الجولة الثانية بولاية سنار. وتأتي الحملة مواصلة للجرعة الثانية للقاح استرازينيكا. والتطعيم كجرعة واحدة بلقاح جونسون آند جونسون وهو واحد من اللقاحات الجديدة للتطعيم ضد كورونا وتأتي أفضليته في تناوله كجرعة واحدة عكس اللقاحات الأخرى.

وقال دكتور هيثم محيي الدين وزير الصحة والتنمية الاجتماعية سنار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالوزارة عن بداية انطلاق حملة التطعيم. قال إن الفترة الزمنية للتطعيم ضد كورونا هي ستة وعشرون يوماً وينطلق بكل محليات الولاية في 20 مركزا وأن المستهدفين بالتطعيم هم أصحاب الأمراض المزمنة والكوادر الطبية وشريحة المعلمين وكبار السن فوق الستين عاماً وقال إن هذه اللقاحات آمنة وبها درجة مناعة عالية تتراوح ما بين 75%  إلى 87% ودعا الإعلام الى توعية المجتمع وضرورة الحرص على التطعيم للحد من انتشار المرض.

وأشارت الأستاذة ندى تبن مدير إدارة برنامج التحصين الموسع أن العدد الكلي للمستهدفين بالحملة 107.763 شخصا. باستهداف 70% من الكوادر الطبية من إجمالي العدد الكلي وأكدت اهتمامهم ببرامج التحصين والعمل للحد من ظاهرة انتشار الأمراض الوبائية بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات العالمية ذات الصلة بالصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى