حصاد ألسنتهم.. حصاد ألسنتهم

 

 

حس موسيقي مرتفع:

الأجيال الجديدة حسها الموسيقي مرتفع وأصبحت تميز ما بين أشكال الموسيقى كلها ومن الضرورة أن يكون للمستمع القليل من الثقافة الموسيقية وإذا لم تتوافر هذه الجزئية يصبح التفهم لما يطرح غير موجود.

(الفنان صلاح براون)

وأول أغنية أهديتها  لترس كانت أغنية (أمي الله يسلمك) وهي من ألحاني وأذكر أن صديقي لم يشأ غناءها في البداية لأنه كان يعتبرها نشيدا من المفترض أن يغنيه الأطفال لأن موضوع الأغنية هو الأم فشجعناه وغناها ووجدت قبولاً منقطع النظير.

(الشاعر التجاني حاج موسى)

حينما بلغنا مرحلة معينة من النضج الفني لم نكن نسكت ليمرر بشير عباس أي أغنية.. وأحياناً نبدي آراء واضحة وقوية في كل شيء وإذا كان اللحن يشبه أي أغنية قديمة أو اللازمات الموسيقية مكررة  ننبهه بضرورة تغييرها.

(البلابل)

وأنا أعتقد أن النجومية ليست أضواء وإنما فعل حقيقي واضح وإضافة، ويمكن أن يكون هناك نجم ومنتشر ولكل فائدة ومردود.. وأنا تؤرقني فكرة تسليط الضوء المكثف. ونحن في نجوم الغد قدمنا دفعات كثيرة.

(بابكر صديق)

محمود عبد العزيز زول طيب في شخصيته لذلك أعجبت به وفي ظرف عشرة أيام تم الزواج بعد أن اتصل بي تلفونياً وسألني هل أنا مرتبطة بإنسان فقلت له أنا غير مرتبطة فقال لي هل عندك مانع أن تتزوجيني.. وأنا بصراحة ما كان عندي مانع في الارتباط به كزوج.

(حنان بلوبلو)

وأنا أعتبر نفسي قدمت جزءاً من تراث جبال النوبة ومشيت في نفس طريق الجهود الرامية لإنتاج ذلك التراث وإخراجه للعالم وأنا الآن بصدد القيام بجولة عالمية للتعريف بإيقاع (الكرنق) وذلك لإدراجه من ضمن الإيقاعات العالمية.

(محمد مركز)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!